الهلال الأحمر الكويتي يبحث مع «العربية للتنمية الزراعية» مواجهة الكوارث

الهلال الأحمر الكويتي يبحث مع «العربية للتنمية الزراعية» مواجهة الكوارثرئيس مجلس إدارة الهلال الأحمر الكويتي الدكتور هلال الساير

عرب وعالم2-11-2023 | 15:48

بحث رئيس مجلس إدارة الهلال الأحمر الكويتي الدكتور هلال الساير، مع مدير عام المنظمة العربية للتنمية الزراعية الدكتور إبراهيم آدم الدخيري، التعاون بين الجانبين لاسيما في مجال مواجهة الكوارث والعمل الإنساني.

جاء ذلك خلال استقبال رئيس مجلس إدارة الهلال الأحمر الكويتي للدكتور إبراهيم آدم الدخيري في مقر الجمعية بدولة الكويت، حسب بيان صدر اليوم الخميس، بالقاهرة عن المنظمة العربية للتنمية الزراعية.

وجرى خلال اللقاء بحث آفاق التعاون الثنائي بين المنظمة والهلال الأحمر الكويتي؛ لاسيما في الكوارث الطبيعية والتنسيق في مجال العمل الإنساني وبناء القدرات وحصاد المياه.

ونوه المدير العام للمنظمة العربية للتنمية الزراعية بخبرات وتجارب الهلال الأحمر الكويتي في مجال العمل الإغاثي، وبدور الكويت في العمل الإنساني، وتاريخها في أعمال الإغاثة ومواجهة الأزمات والكوارث علاوة على مشاركتها في دعم جهود المنظمات الدولية والإنسانية.

ودعا إلى تعزيز التعاون والشراكة الفاعلة بين المنظمة و الهلال الأحمر الكويتي عبر تبادل الآراء حول تطوير وتعزيز العمل العربي المشترك في خدمة الإنسان العربي ومواجهة قضاياه الإنسانية، مؤكدا أهمية العمل العربي المشترك في خدمة الأمن الغذائي العربي.

من جانبه، أعرب رئيس مجلس إدارة الهلال الأحمر الكويتي عن دعمه لأنشطة وبرامج عمل المنظمة العربية للتنمية الزارعية، منوها بالتعاون في المجالات المشتركة بين الجانبين، مؤكداً أهمية العمل عبر اتفاقية تعاون مشترك بين الجانبين.

أضف تعليق

إعلان آراك 2