جامعة عين شمس تستضيف الملتقي الدولي الثاني حول البحوث المائية التطبيقية

جامعة عين شمس تستضيف الملتقي الدولي الثاني حول البحوث المائية التطبيقيةجامعة عين شمس تستضيف الملتقي الدولي الثاني حول البحوث المائية التطبيقية

مصر2-11-2023 | 18:02

استضافت جامعة عين شمس برئاسة الدكتورة غادة فاروق – القائم بأعمال رئيس الجامعة ونائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة الملتقي الدولي الثاني للبحوث المائية التطبيقية في القطاعين العام والخاص بحضور الدكتور عمر الحسيني عميد هندسة عين شمس والدكتور سيد إسماعيل نائب وزير الإسكان، إلي جانب عدد من الخبراء من مصر ومختلف دول العالم ولفيف من خبراء المياه بالجامعات المصرية والأمريكية في مجال المياه.

وذكرت جامعة عين شمس في بيان اليوم الخميس، أن الملتقي الدولي، المنظم من قبل مركز التميز للمياه، يعد منتدى للعلماء والمهندسين البارزين في مصر والولايات المتحدة لتقديم أبحاثهم ونتائجها في مجالات كفاءة استخدام المياه، والإدارة المتكاملة لموارد المياه، ومعالجة المياه، ومصادر المياه غير التقليدية ومعالجة مياه البحيرات.

وقال الدكتور عصام شعبان، مدير مشروع مركز التميز للمياه إنه تم منح 13 منحة بحثية العام الماضي لـ 18 باحثًا من قبل المركز، حيث قدم الباحثون في الملتقي أبرز ما تم إنجازه من خلال نتائج مشاريعهم.

بدورها ، أشارت الدكتورة هدى سوسة، رئيس الملتقي والأستاذة بكلية الهندسة ب جامعة عين شمس إلى أن الملتقي شمل عقد خمس جلسات نقاشية مع كبار الأساتذة وخبراء المياه لمناقشة مستقبل البحوث المائية، وأحدث الحلول التطبيقية لمواجهة تحديات المياه في مصر.

من جانبه، أكد الدكتور عصام وهبة، مدير مركز التميز للمياه أن هذا الملتقي يعد فرصة رائعة لتوسيع دائرة المركز من خبراء المياه في مصر وإنشاء قاعدة بيانات للباحثين الذين يمكنهم الاستفادة من مختبر أبحاث المياه المتطور حديثًا في جامعة الإسكندرية".

وتناولت جلسات النقاش عددا من الموضوعات منها كفاءة استخدام المياه؛ والإدارة المتكاملة لموارد المياه؛ ومياه الصرف الصحي المعالجة بأمان؛ والقضايا والتقنيات الناشئة في المياه الصناعية والبلدية والزراعية؛ وإصلاح واستعادة المسطحات المائية.

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2