أبو مازن وبابا الفاتيكان يبحثان آخر التطورات على الساحة الفلسطينية

أبو مازن وبابا الفاتيكان يبحثان آخر التطورات على الساحة الفلسطينيةالرئيس الفلسطيني محمود عباس

عرب وعالم2-11-2023 | 21:00

بحث الرئيس الفلسطيني محمود عباس، اليوم الخميس، مع البابا فرنسيس بابا الفاتيكان آخر التطورات على الساحة الفلسطينية في غزة والضفة والقدس، حيث أكد أبو مازن على تقديره الكبير لدور وجهود بابا الفاتيكان في دعم جهود إرساء السلام في المنطقة والعالم.

وأكد أبو مازن، خلال اتصال هاتفي مع البابا فرنسيس، على أهمية أن تتواصل جهود الفاتيكان من أجل الوقف الفوري للعدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، مشددا على ضرورة تجنيب المدنيين ويلات الحرب، في ظل القصف الهمجي على المدنيين العزل في القطاع.

وأكد أبو مازن على ضرورة فتح ممرات إنسانية دائمة لإدخال المواد الإغاثية الطبية والغذائية، وتوفير المياه والكهرباء بأسرع وقت ممكن، وقال إن استهداف المدنيين الآمنين في بيوتهم وفي المستشفيات والمدارس وهدم العمارات على رؤوس أصحابها، جرائم وحشية لا يمكن السكوت عليها ويجب وقفها على الفور، مؤكدا على ضرورة وقف إرهاب المستوطنين بحق أبناء الشعب الفلسطيني في الضفة الغربية بما فيها القدس الشرقية.

وجدد الرئيس الفلسطيني رفضه القاطع لتهجير الفلسطينيين من قطاع غزة، أو من الضفة، أو القدس، وضرورة وجوب تنفيذ الحل السياسي القائم على الشرعية الدولية من أجل نيل الشعب الفلسطيني حريته واستقلاله وسيادته، وهو ما يضمن الأمن والاستقرار للجميع في المنطقة، وأنه لا حل أمني أو عسكري في قطاع غزة.

من جانبه، أكد بابا الفاتيكان على أهمية إرساء السلام ووقف الحرب في هذه المنطقة والعالم، وضرورة تقديم المُساعدات الإنسانية للجميع، وبأسرع وقت ممكن.

وأعرب البابا فرنسيس عن حزنه الشديد لسقوط الضحايا المدنيين، وأكد أنه سيبقى على تواصل مع الرئيس خلال الفترة القادمة من أجل التشاور وتقديم ما يمكن من المساعدة.

أضف تعليق

وكلاء الخراب

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2