وصول 54 طنا من المساعدات الفرنسية لغزة إلى مصر

وصول 54 طنا من المساعدات الفرنسية لغزة إلى مصرفرنسا: صول 54 طنا من المساعدات الفرنسية لغزة إلى مصر

عرب وعالم6-11-2023 | 03:06

أعلنت فرنسا وصول 54 طنا من المساعدات الفرنسية ل غزة إلى مصر في مطلع هذا الأسبوع على متن ثلاث طائرات وإن فرنسا لديها ثلاث سفن تابعة للبحرية في شرق البحر المتوسط ​​جاهزة للتعامل مع مستجدات الوضع.

جاءت هذه الإعلانات في الوقت الذي دعت فيه وزيرة الخارجية الفرنسية كاترين كولونا خلال زيارة إلى الدوحة إلى "هدنة إنسانية فورية" وحذرت من السماح بانتشار الصراع في المنطقة.

ورفضت إسرائيل الدعوات الدولية المتكررة لوقف إطلاق النار خلال الأسابيع الأربعة التي تلت اقتحام مقاتلي حركة المقاومة الإسلامية الفلسطينية (حماس)، التي تدير قطاع غزة، حدودها مما أدى لمقتل 1400 شخص واحتجاز أكثر من 240 آخرين رهائن.

وتواصل إسرائيل منذ ذلك الحين قصف قطاع غزة من الجو وتفرض عليه الحصار وتشن هجوما بريا يثير قلق العالم إزاء الأوضاع الإنسانية في القطاع. وقال مسؤولون في غزة يوم الأحد إن عدد القتلى جراء الهجمات الإسرائيلية تجاوز 9770 فلسطينيا.

وقال الجيش الفرنسي على موقع التواصل الاجتماعي إكس إن المساعدات الفرنسية سُلّمت في مطلع الأسبوع بعد أن وصلت على متن طائرتي إيرباص إيه400إم. ولاحقا قال وزير الدفاع سيباستيان ليكورنو إن طائرة مساعدات ثالثة من الطراز ذاته وصلت.

وقال اللفتنانت كولونيل نيكولا، وهو قائد إحدى الطائرات، صباح يوم السبت قبل إقلاعها "تتضمن هذه الشحنة من المساعدات الإنسانية الموجهة إلى السكان المدنيين في قطاع غزة أدوية ومساعدات غذائية ومولدات كهربائية".

وأضاف الجيش الفرنسي عبر إكس أن حاملة الطائرات الهليكوبتر الفرنسية تونير المجهزة بمرافق طبية وسفينتين تابعتين للبحرية موجودتان في البحر المتوسط.

ومضى يقول إنها جزء من "جهاز قوي ومتعدد الاستخدامات قادر على استيعاب تطورات الوضع في المنطقة"، دون الخوض في التفاصيل.

كان وزير الدفاع الفرنسي أعلن يوم الخميس أن باريس سترسل حاملة طائرات هليكوبتر ثانية هي ديكسمو.

#لا_للتهجير #نعم_لدعم_القضية_الفلسطينية

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2