محافظ أسوان يؤكد عمق ومتانة العلاقات بين مصر وطاجيكستان

محافظ أسوان يؤكد عمق ومتانة العلاقات بين مصر وطاجيكستانمحافظ اسوان

محافظات6-11-2023 | 15:45

أكد محافظ أسوان أشرف عطية عمق متانة العلاقات بين مصر وجمهورية طاجيكستان وضرورة توطيد أوجه التعاون المشترك في كافة المجالات.. وقال: "إن هناك تعاونا بناء ومثمرا بين الرئيس عبد الفتاح السيسي ورئيس جمهورية طاجيكستان إمام على رحمان، وهو الذي يعكس متانة وعمق العلاقات بين البلدين".

جاء ذلك خلال لقاء المحافظ اليوم الاثنين، سفير دولة طاجيكستان الصديقة بالقاهرة ضراب الدين قاسمي، بحضور الملحق التجاري للسفارة أسد الله، والدكتور أحمد فرمان مستشار المحافظة للسياحة والآثار والهوية البصرية.

واستعرض عطية - خلال اللقاء - الفرص السياحية والاقتصادية والاستثمارية التي تتفرد بها أسوان عاصمة الشباب والاقتصاد والثقافة الإفريقية؛ لاستغلال الثروات التعدينية والمحجرية والسمكية، بالإضافة إلى ما تشهده أسوان من تنفيذ المنطقة اللوجستية المتكاملة لتنشيط حركة التبادل التجاري بكركر، والقطار الكهربائي السريع، وهو الذي يتكامل مع ما تقوم به الدولة المصرية أيضاً من تحقيق إنجازات متتالية خلال الـ 10 سنوات بتنفيذ مشروعات غير مسبوقة في المبادرات الرئاسية.

من جانبه.. أكد سفير دولة طاجكستان أن العلاقات بين بلاده و مصر تتسم بالصداقة والتعاون، ف مصر تعتبر من الدول المحورية بالشرق الأوسط وأفريقيا، فضلاً عن اهتمامها بالحفاظ على السلام والاستقرار بالمنطقة.

أضف تعليق

وكلاء الخراب

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2