بعد نجاح منظومة النقل الذكي في "COP27".. ممثلو المحافظات يبحثون حلولا بمعرض "ترانسميا"

بعد نجاح منظومة النقل الذكي في "COP27".. ممثلو المحافظات يبحثون حلولا بمعرض "ترانسميا"بعد نجاح منظومة النقل الذكي في COP27 .. ممثلو المحافظات يبحثون حلولا بمعرض ترانسميا

مصر7-11-2023 | 11:29

حرص عدد من نواب المحافظين وقيادات بمحافظات الجمهورية، على زيارة جناح "أي فينانس" للحلول الذكية، وذلك لاستعراض نجاح تجربة "التاكسي الذكي" التي حصدت إشادات عالمية خلال تدشينها بمدينة شرم الشيخ بمحافظة جنوب سيناء، خلال انعقاد فعاليات قمة المناخ "COP27" العام الماضي.

وتمكن رواد الدورة الخامسة للمعرض والمؤتمر الدولي للنقل الذكي والبنية التحتية واللوجستيات (TRANSMEA 2023)، من المشاركة في تجربة افتراضية لعمل منظومة التاكسي الذكي عبر التقنيات الحديثة، وما يقدمه من حلول عملية تضمن جودة الخدمة لجمهور الركاب، وكذلك تطبيق سياسات الدولة المتعلقة بالشمول المالي من خلال الدفع الإلكتروني، والحجز المسبق وتتبع الرحلة لضمان معايير الأمان.

يأتي مشروع "التاكسي الذكي" ضمن رؤية متكاملة تنتهجها وزارة النقل بالتعاون مع القطاع الخاص، من أجل تطوير منظومات النقل الجماعي بمختلف المحافظات ومواكبة التكنولوجيا، فضلًا عن اتساق الحلول الذكية والمبتكرة والتكنولوجية مع خصوصية الاحتياجات لمواطني المحافظات؛ لاسيما المحافظات السياحية للتيسير على السائحين وضمان تقديم أفضل الخدمات.

يذكر أن معرض "ترانسميا" يقام برعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي، خلال الفترة من 5 إلى 8 نوفمبر الجاري تحت شعار "توطين صناعة وسائل النقل في مصر".

أضف تعليق