الجامعة العربية تعلق على محادثات أمريكا وإسرائيل على مستقبل قطاع غزة ما بعد الحرب

الجامعة العربية تعلق على محادثات أمريكا وإسرائيل على مستقبل قطاع غزة ما بعد الحربالسفير حسام زكي

مصر7-11-2023 | 22:37

علق السفير حسام زكي الأمين العام المساعد لجامعة العربية على تصريحات الرئيس الأمريكي بايدن حول مستقبل قطاع غزة في مرحلة ما بعد الحرب والعدوان الإسرائيلي وهل يمكن للأطراف العربية أن تطرح رؤيتها قبل أن تفرض عليها.

قائلاً : " موضوع في غاية الأهمية والحساسية وهناك نقطة مهمة يجب أن نستوعبها جميعاً وهي أن الانخرط مع أي طرف في حوارات في مايمكن أن يحدث بعد الحرب على القطاع ؟ وكيف سيكون عليه الموقف داخل غزة ؟ لا أظن أنه أمر قبول من حيث المبدأ من قبل الدول بالذات التي لها علاقة مباشرة في الوضع بحكم العلاقات التاريخية أو الوضع الجغرافي وأن مسالة الانخراط في ذلك الآن هو أمرفي غاية الدقة ولا أظن من واقع معلوماتي أن هناك من يرغب الانخراط في مثل هذا الحديث لانه حديث ليس سوي حيث أن قطاع غزة جزء لايتجزأ من الأراضي المحتلة وهو واقع تحت الاحتلال.
تابع في مداخلة تليفونية برنامج " كلمة أخيرة " الذي تقدمه الإعلامية لميس الحديدي على شاشة ON :" مالذي سيكون عليه الوضع عندما تنتهي الحرب وينتهي المحتل الإسرائيلي من عملياته العسكرية من بطش وتشريد وقتل ؟ الحديث مع الأطراف لسيناريوهات مابعد الحرب يحتاج لمزيد من التدقيق والتنسيق حتى يكون له الأثر المطلوب والأطراف العربية يفهمون المقاصد الإسرائيلية ومن يؤيدها ومن ثم لاأحد يرغب في تسهيل هذه المقاصد.

أضف تعليق

رسائل الرئيس للمصريين

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2