انخفاض أسعار النفط خلال نهاية التعاملات الثلاثاء

انخفاض أسعار النفط خلال نهاية التعاملات الثلاثاءانخفاض أسعار النفط خلال نهاية التعاملات اليوم الثلاثاء .. خام برنت 81.61 دولار للبرميل

اقتصاد8-11-2023 | 00:11

تراجعت أسعار النفط بأكثر من أربعة بالمئة في نهاية التعاملات الثلاثاء إلى أدنى مستوياتها منذ أواخر يوليو إذ أدت بيانات صينية متباينة وارتفاع صادرات أوبك إلى تهدئة المخاوف المتعلقة بالطلب في الوقت الذي ارتفع فيه الدولار.

وأنخفضت العقود الآجلة لخام برنت عند التسوية إلى ما دون 84 دولارا للبرميل لأول مرة منذ هجوم حركة المقاومة الإسلامية (حماس) على إسرائيل في السابع من أكتوبر ، ونزلت إلى 81.61 دولار للبرميل، منخفضة 3.57 دولار أو ما يعادل 4.2 بالمئة.

كما نزل خام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 3.45 دولار أو ما يعادل 4.3 بالمئة إلى 77.37 دولار للبرميل.

وساعد تراجع آمال المستثمرين في بلوغ أسعار الفائدة العالمية ذروتها على صعود الدولار من أدنى مستويات سجلها في الآونة الأخيرة مما يجعل النفط أكثر تكلفة بالنسبة لحائزي العملات الأخرى.

وبدد نيل كاشكاري رئيس بنك الاحتياطي الاتحادي في مينيابوليس يوم الثلاثاء الآمال في خفض مبكر ل أسعار الفائدة قائلا إن البنك المركزي الأمريكي قد يضطر إلى بذل المزيد من الجهد لخفض التضخم إلى هدفه البالغ اثنين بالمئة. وينتظر المستثمرون تصريحات جيروم باول رئيس مجلس الاحتياطي الاتحادي يومي الأربعاء والخميس.

أضف تعليق