«العربي الأوروبي لحقوق الإنسان» يشيد بدور مصر الفعّال تجاه القضية الفلسطينية

«العربي الأوروبي لحقوق الإنسان» يشيد بدور مصر الفعّال تجاه القضية الفلسطينيةالدكتور أيمن نصري

مصر12-11-2023 | 11:06

أشاد رئيس المنتدى العربي الأوروبي للحوار وحقوق الإنسان في جنيف الدكتور أيمن نصري، بالجهود المصرية المبذولة لوقف العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة.

وقال نصري ـ خلال مداخلة هاتفية مع القناة الأولى الفضائية اليوم الأحد، إن مصر تتحرك بشكل كبير جدا لاستخدام كل تقارير المجتمع المدني الفلسطيني والعربي حول أحداث قطاع غزة لإدانة الجانب الإسرائيلي، مؤكدا أهمية الدور المصري للضغط على الاحتلال الإسرائيلي المدعوم من الولايات المتحدة الأمريكية؛ لوقف العدوان على الشعب الفلسطيني.

وأشار إلى الجهود المصرية الكبيرة التي بذلت في العديد من الجوانب منها: السياسية والإنسانية والحقوقية منذ بداية الأزمة في غزة.. واصفا في الوقت نفسه الأوضاع الإنسانية في القطاع بأنها أصبحت أكثر كارثية، وسط مواجهتها أكبر حالة نزوح على مستوى العالم.

وأكد الدكتور أيمن نصري أن تحركات البعثة المصرية في المجلس الدولي لحقوق الإنسان قوية للغاية لإدانة كل الانتهاكات، التي ترتكب بحق الشعب الفلسطيني منذ بداية العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة.

وثمن النجاحات المصرية الهائلة التي بذلت لحشد 71 دولة من أعضاء المجلس الدولي؛ لزيادة الضغط على المجتمع الدولي لوقف العدوان الإسرائيلي المستمر بحق الشعب الفلسطيني، مشيرا إلى لجوء إسرائيل بدعم من الولايات المتحدة منذ بداية الأزمة إلى الأساليب الإعلامية المضللة حتى تثبت أنها في حالة دفاع عن النفس، ولكن بفضل الدعوات المصرية للمنظمات الحقوقية بضرورة التحرك بشكل سريع؛ لرصد وتوثيق حتى لا يتم طمس هذه الحقائق التي بينت الصورة الحقيقية للواقع الكارثي جراء الانتهاكات الجسيمة، التي ترتكب بحق أهالي القطاع من أطفال ونساء ومدنيين.

وأشار إلى الأهمية القصوى لبيان المندوب الدائم لجمهورية مصر العربية لدى الأمم المتحدة وسفراء وممثلي 71 بعثة في جنيف، الذي استعرض بشكل كبير حجم التجاوزات والانتهاكات الإسرائيلية التي تتنافى مع الإعلام العالمي لحقوق الإنسان، وحث أيضا الجانب الإسرائيلي على استقبال لجنة التحقيق الدولية المستقلة بشأن الأوضاع في الأراضي الفلسطينية المحتلة بما فيها القدس الشرقية.

وشدد على رغبة مصر للتوصل إلى حل سياسي على المدى الطويل للقضية الفلسطينية؛ لضمان عدم تكرار ارتكاب هذه الانتهاكات مرة أخرى بحق الشعب الفلسطيني.

ورفض رئيس المنتدى العربي الأوروبي كل الهجمات الإسرائيلية التي تستخدم فيها الأسلحة المحرمة دوليا بحق أهالي قطاع غزة، مؤكدا أن الأحداث الراهنة في قطاع غزة غير مسبوقة على الإطلاق.

أضف تعليق

رسائل الرئيس للمصريين

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2