محافظ بورسعيد يوجه بسرعة الانتهاء من أعمال تطوير منطقة بازار عباس التراثية

محافظ بورسعيد يوجه بسرعة الانتهاء من أعمال تطوير منطقة بازار عباس التراثيةمحافظ بورسعيد

محافظات12-11-2023 | 13:22

وجه محافظ بورسعيد عادل الغضبان بسرعة الانتهاء من أعمال تطوير منطقة بازار عباس التراثية ، موجها كل الأجهزة المعنية بالمحافظة بتقديم كل التسهيلات والدعم للجنة حتى تتمكن من أداء دورها، الذي يأتي ضمن خطة المحافظة لرفع كفاءة المناطق التراثية، والاستفادة منها سياحيا.

وأكد المحافظ أن بورسعيد أصبحت تستقبل زائرين من كل أنحاء العالم من خلال البواخر السياحية المتعددة مؤخرا، فضلا عن السياحة الداخلية، التي شهدت ازدهارا غير مسبوق في ظل التنمية والمشروعات الجديدة بالمحافظة.

جاء ذلك خلال اجتماع محافظ بورسعيد، مع أعضاء لجنة الحفاظ على التراث المعماري بالمحافظة وبحث المحافظ مع أعضاء اللجنة الآليات اللازمة للاستمرار في عمليات الحفاظ على المباني ذات التراث المعماري وتطوير منطقة بازار عباس التراثية، بحضور الدكتور اشرف المقدم رئيس لجنة التراث المعماري والدكتور محمد الغندور.

واستعرض محافظ بورسعيد - في بيان صحفي اليوم الأحد، خطة تطوير منطقة بازار عباس التراثية، ضمن الارتقاء بالمناطق التاريخية والتراثية تماشيا مع التطور السياحي بالمحافظة ،وخطة وٱليات تنمية المناطق التراثية ببورسعيد، وتحقيق الاستغلال الأمثل لها، بما يدعم التطور السياحي، مؤكدا تقديم كل الدعم للارتقاء بالتراث والمناطق الاثرية داخل بورسعيد، مؤكدا أن محافظة بورسعيد تمتلك طرازا معماريا فريدا.

ووجه محافظ بورسعيد الشكر لسحر قوطه لقيامها بالحفاظ على المبنى التراثي الخاص بها وإعادة ترميم المبنى بدلاً من الإزالة باعتباره تراث والاحتفاظ بالشكل التاريخي للمبنى.

أضف تعليق