"الشرعيين العرب" و"أطباء القاهرة" يدشنون عريضة لملاحقة مرتكبي جرائم استهداف الأطباء في غزة

"الشرعيين العرب" و"أطباء القاهرة" يدشنون عريضة لملاحقة مرتكبي جرائم استهداف الأطباء في غزةالدكتورة شرين غالب

مصر14-11-2023 | 10:32

دشن اتحاد الأطباء الشرعيين العرب، بالتعاون مع نقابة أطباء القاهرة، عريضة إدانة جماعية بهدف جمع أكثر من 100 مليون توقيع من خلال منصات التواصل الاجتماعي حول العالم، لملاحقة مرتكبي جرائم الإبادة الجماعية ضد المدنيين واستهداف الأطقم الطبية والمسعفين وقصف المستشفيات في غزة.

وجاء نص العريضة المزمع تقديمها لـ المحكمة الجنائية الدولية وكل المنظمات العالمية المعنية بحقوق الإنسان على النحو التالي..

"أشهد وأقر أنا الموقع أدناه بأن قوات الاحتلال الإسرائيلية، ترتكب جرائم إبادة جماعية بحق المدنيين في قطاع غزة وتمارس عدواناً يخالف القانون الدولي وكل مواثيق حقوق الإنسان العالمية باستهداف الأطقم الطبية والمسعفين وقصف المستشفيات وقتل الأطفال والنساء والشيوخ المرضى والمصابين بدم بارد".

وقالت الدكتورة شرين غالب أمين عام اتحاد الأطباء الشرعيين العرب، نقيب أطباء القاهرة، أن ما يحدث من حصار وقصف للمستشفيات واستهداف للأطقم الطبية والمسعفين يمثل إرهاب حقيقي وجريمة ضد الإنسانية لابد من حشد الرأي العام الدولي والتحرك الجماعي للشعوب لإداة تلك الجرائم التي لن تسقط بالتقادم.

وتابعت "غالب"، أطلقنا هذه العريضة بأكثر من لغة لجمع أكبر عدد ممكن من التوقيعات على رفض جرائم الاحتلال والمطالبة بمحاكمة مرتكبيها، وفي ذات الوقت لإحراج المنظمات الدولية العاملة في مجال حقوق الإنسان التي لم يعلو صوتها منذ إندلاع هذه الحرب وإرتكاب هذه المجازر الوحشية.

ويمكن مطالعة العريضة والتوقيع على الرابط التالي: https://2u.pw/j5hi9He باللغة الإنجليزية، https://2u.pw/CKG3T7V باللغة العربية.

#لا_للتهجير
#معا_لدعم_القضية_الفلسطينية

أضف تعليق