دراسة تكشف: أسباب الشعور بالصداع عند الإستيقاظ صباحاً

دراسة تكشف: أسباب الشعور بالصداع عند الإستيقاظ صباحاًصورة تعبيرية

منوعات14-11-2023 | 14:39

يعانى الكثير من الأشخاص الشعور بالصداع عند الإستيقاظ في الصباح، وهذا عادة ما يكون أمرا طبيعياً، لكن تكراره حتماً يستوجب استشارة الطبيب.

ووفقا لبحث نشرته صحيفة “ذا صن البريطانية" ان واحد من كل 13 شخصاً يشعر بالصداع عند الإستيقاظ. ومن أبرز هذه الأسباب المحتملة للصداع صباحاً عند الاستيقاظ التالي:

١- انقطاع التنفس أثناء النوم: الصداع الصباحي عادة ما يكون إما صداع نصفي أو صداع توتري. غالبا ما يكون الصداع النصفي على شكل ألم بجانب واحد من الرأس إلى جانب أعراض مثل الحساسية للضوء أو الغثيان. أما التوتري فيكون على شكل ضغط شديد حول الرأس.

٢- الضغط على الأسنان ليلا: هذه العادة يمكن أن تسبب الكثير من الضغط في الفك، والذي بدوره يمكن أن يسبب صداعا شديدا في الصباح.

٣- استخدام الكثير من مسكنات الألم: إن تناول مسكنات الألم لفترة طويلة يمكن أن يسبب الصداع. لذا ينصح باستخدام مسكنات الألم لمدة لا تزيد عن 10 أيام في الشهر أو مرتين في الأسبوع.

٤- الحساسية الغذائية: يمكن أن تسبب الصداع النصفي.

٥- القلق أو الاكتئاب: مما لاشك فيه أن المعاناة من القلق أو الاكتئاب يمكن أن تجعلك أكثر عرضة للصداع، في الصباح.

٦- احتمالية وجود ورم في المخ: هناك احتمال ضئيل جدا أن يكون سبب الصداع الصباحي هو زيادة الضغط في دماغك بسبب ورم أو كتلة في المخ، لذا يجب استشارة الطبيب على الفور وعمل الفحوصات الطبية اللازمة.

https://www.thesun.co.uk/

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2