المشاركة الإيجابية لذوي الهمم وأسرهم في الانتخابات الرئاسية القادمة في ندوة بالإسكندرية

المشاركة الإيجابية لذوي الهمم وأسرهم في الانتخابات الرئاسية القادمة في ندوة بالإسكندريةجانب من اللقاء

محافظات14-11-2023 | 20:02

نظم فرع ثقافة الإسكندرية برئاسة يحيى عطوان بالتعاون مع حي العجمي برئاسة هدى أبوكليلة بديوان الحي بالبيطاش، ندوة عن المشاركة الإيجابية ل ذوي الهمم وأسرهم في الانتخابات الرئاسية القادمة، وذلك ضمن سلسلة الندوات التي تقيمها الهيئة العامة لقصور الثقافة لرفع الوعي ل ذوي الهمم وأسرهم.

حاضر في الندوة، الكاتب أحمد عواد مدير بفرع ثقافة الإسكندرية الزميل الصحفي خالد الأمير مدير مكتب جريدة فيتو بالإسكندرية، النائب الاسبق حمادة منصور، الدكتور محمد ناصر، تامر صالح من إدارة التمكين الثقافي، وجري تنسيق الندوة بالحي عبير مرسي مدير التنمية المحليه ومدير تكافؤ الفرص وذوي الههم بالحي واحمد صابر مدير العلاقات العامة.

أكد الكاتب الصحفي خالد الأمير، علي اهتمام الإعلام ب ذوي الهمم لأنهم جزء أصيل من المجتمع المصري ومشاركتهم هامه في الانتخابات الرئاسية خاصة بعد أن أولت الدولة اهتمام كبير بهم خلال السنوات الماضية، فهم وأولياء امورهم يتحملوا مشقة وصعاب كثيرة لذا يجري العمل للتيسير عليهم في كافة المجالات.

واستعرض الأمير، تجهيزات الهيئة الوطنية للانتخابات ل ذوي الهمم في اللجان الانتخابية ومنها وجود بطاقات اقتراع بطريقة برايل وملصقات للصم بلغة الإشارة وتخصيص مقاعد متحركة ومراعاه تواجد اللجان في الأدوار الأرضية وذلك حسب ما أعلنت عنه الهيئة.

وأوضح النائب حمادة منصور، ان الاهتمام بالمشاركة في الانتخابات الرئاسية يأتي لانها اعلي سلطه موجوده في البلاد وقراراتها تؤثر في الجميع، لذا يجب أن يكون هناك مشاركة إيجابية في صنع القرار من كافة الفئات التي له صوت من أجل صنع المستقبل والمشاركة في القرار.

واضاف منصور، ان هناك تطور حادث لإزالة الصعوبات والمعوقات التي تواجه ذوي الهمم والعمل علي تقديم خدمات متكاملة لهم في كافة المجالات والتيسيير عليهم وعلي اسرهم.

وأشار الدكتور محمد ناصر، الي قانونية مشاركة ذوي الهمم باختلافهم في الانتخابات وتنظيم القانون والدستور لتلك العملية بما يضمن عدم استغلال أصواتهم لصالح مرشح معين او التأثير عليهم، وأن رئيس اللجنه الانتخابية التي يدلي فيها ذوي الهمم بصوته يكون حريص علي ضمان حقوق المصوت وعدم التأثير عليه.

واضاف أحمد عواد، ان وزارة الثقافة ممثلة في قصور الثقافة تهتم ب ذوي الهمم وأن يكون لهم مشاركة إيجابية في كافة المجالات داخلها بالإضافة إلي أهمية المشاركة الإيجابية في الاستحقاق الانتخابي لرئاسة الجمهورية، كما ان العمل علي مشروع للخدمات المتكاملة لهم يؤكد اهتمام الدولة بهم.

واختتم تامر صالح، الندوة مؤكدا علي أن دور وزارة الثقافة هو رفع الوعي لكافة الفئات مع التركيز علي ذوي الهمم لان مشاركتهم أصبحت هامه في صنع قرارتهم ومستقبل مصر، وأن اي صعوبات للمشاركة في هذا الاستحقاق يجري علي العمل تذليلها.

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2