محافظ أسوان يؤكد سعي المحافظة لفتح آفاق جديدة من الاستثمار في المجالات كافة

محافظ أسوان يؤكد سعي المحافظة لفتح آفاق جديدة من الاستثمار في المجالات كافةمحافظ أسوان

محافظات15-11-2023 | 12:25

أكد محافظ أسوان أشرف عطية، سعى المحافظة المستمر لفتح آفاق جديدة من الاستثمار في كافة المجالات، وخاصة في ظل الدعم المتواصل والاهتمام الملحوظ من رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولى، بهذا الملف، لخلق مناخ جاذب للفرص الاستثمارية المتنوعة، ووسط متابعة دؤوبة من وزير التنمية المحلية هشام آمنة لتعزيز الفرص الاقتصادية التي تسهم في تحقيق القيمة المضافة بالجودة العالية.

جاء ذلك خلال لقاء المحافظ، فريق مشروع الدعم الفني لوزارة التنمية المحلية في مجالات التنمية المحلية المتكاملة واللامركزية لصعيد مصر، برئاسة الدكتور خالد عبد الحليم، مستشار الوزير ومدير المشروع ، وبحضور الدكتورة غادة أبو زيد نائب المحافظ.

وذكر بيان صحفي صادر عن محافظة أسوان، اليوم الأربعاء، أن اللقاء تناول مناقشة مقترحات تنفيذ مشروعات التنمية الاقتصادية المحلية لمحافظة أسوان، والتي من أبرزها مشروع تطوير منظومة المخلفات الصلبة، ومشروع تطوير نموذج متكامل للتمور وإعادة تدوير مخلفات التمور.

وأوضح عطية، أنه تم اتخاذ خطوات سريعة فيما يتعلق بتنفيذ مشروع مجمع للتمور، وجار اختيار الموقع ليتم قريبا وضع حجر الأساس له، وبالتوازي يتم إعداد دراسة جدوى لتنفيذ مشروع نموذجي ومتكامل للتخلص الآمن والاستثماري من المخلفات والارتقاء بمنظومة النظافة العامة بفكر ورؤية مستقبلية ترتكز على كل محاور النجاح، مع إعادة تشغيل مصنعي تدوير المخلفات الصلبة بأسوان وإدفو لتحقيق العوائد الإيجابية منها.

وأشار إلى أن تلك الجهود تسهم في استعادة المكانة التاريخية والحضارية والظهور بالمظهر الجمالي الراقي لمحافظة أسوان، تواكبا مع ملحمة التطوير والتجميل التي تشهدها باعتبارها محافظة سياحية من الدرجة الأولى وأفضل مشتى عالمي، وعاصمة للشباب والاقتصاد والثقافة الإفريقية.

في سياق آخر، شهد المحافظ، اليوم، ختام أنشطة معرض حماية نهر النيل الذي نظمته وزارة التربية والتعليم، بالتعاون مع شركاء النجاح بمعهد جوته ومؤسسة فيرى نايل، وبمشاركة مكتبة الإسكندرية وجامعة أسوان، والعديد من شباب المتطوعين والمجتمع المدني.

وذكر بيان للمحافظة أن المعرض ضم حصاد ونتاج ما تم تنفيذه بورش العمل التي عقدت على مدار أسبوع ، واستهدفت تعزيز فرص التواصل والتبادل بين المؤسسات لحماية البيئة وتوعية الشباب بالمشاكل البيئية في محيطهم وإشراكهم في سبل الحماية، فضلاً عن تنفيذ حملة دعائية مكبرة للتوعية بذلك، والتعريف بآلية التدوير للمراكب المستهلكة وتبطينها بالمواد البلاستيكية الناتجة من التدوير، والعمل على إعادة تسييرها في نهر النيل مرة أخرى كمراكب صديقة البيئة.

وأشار البيان أنه حضر الفعاليات الدكتورة غادة أبو زيد نائب المحافظ، والدكتورة راندة شاهين رئيس الإدارة المركزية للتعليم العام، والدكتور أيمن عبد العزيز بالمكتب الفني للتعليم العام بوزارة التربية والتعليم، وعبد الكريم لطفي مدير مديرية التربية والتعليم بأسوان، بالإضافة إلى ممثلي معهد جوته ومؤسسة فيرى نايل ومكتبة الإسكندرية ، ومديرية التربية والتعليم والمحافظة.

وأكد محافظ أسوان أشرف عطية، أن تنظيم هذا المعرض يعكس مدى التعاون والتكامل بين كافة مؤسسات الدولة الذي تعيشه الجمهورية الجديدة تحت قيادة ربان سفينتها الرئيس عبد الفتاح السيسى لتفعيل دور المسئولية المجتمعية الهادفة على الوجه الأكمل، مقدماً شكره لوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني بقيادة الدكتور رضا حجازي في كافة المجالات التعليمية والمجتمعية.

وأوضح المحافظ أن المحافظة قدمت مختلف أوجه الدعم لإنجاح فعاليات ورش العمل، لتحقيق رسالتها السامية الهادفة لتكثيف جهود التوعية التعليمية والمجتمعية وزيادة الوعى بأهمية جمع المخلفات البلاستيكية من نهر النيل، ووضع الحلول الإيجابية لإعادة تدويرها إلى منتجات صالحة للاستخدام بصورة صحية آمنة في عمل تشاركي نموذجي راق وحضاري.

أضف تعليق

وكلاء الخراب

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2