الأمم المتحدة تطالب بوقف إطلاق نار إنساني في غزة وتحذر من خطورة الوضع في مستشفى الشفاء

الأمم المتحدة تطالب بوقف إطلاق نار إنساني في غزة وتحذر من خطورة الوضع في مستشفى الشفاءمارتن جريفيث

عرب وعالم15-11-2023 | 13:34

أكد وكيل الأمين العام للأمم المتحدة للشئون الإنسانية ومنسق الإغاثة في حالات الطوارئ مارتن جريفيث، اليوم الأربعاء، ضرورة وقف إطلاق نار إنساني في قطاع غزة كي يكون هناك وقت لإدخال الشاحنات والسماح بتجديد المخزونات للمواد الأساسية في غزة، وكذلك السماح بفتح المتاجر مرة أخرى أمام السكان.

وقال المسؤول الأممي، في تصريح له اليوم: "إن المنظمات جاهزة ومستعدة للتحرك إذا تمكنت من الحصول على الوسائل اللازمة لذلك كما أن لديها الخطط اللازمة والتي لا تتضمن نقل الأشخاص إلى ما يسمى بالمناطق الآمنة".

وحذر "جريفيث" من خطورة الوضع في مستشفى الشفاء خاصة مع نفاد الوقود اللازم لتشغيل المستشفى .. قائلًا: "لم تعد توجد حضانات تعمل للأطفال حديثي الولادة كما أن بعضهم مات بالفعل" .. مضيفًا: "لا يمكن إخراج المرضى من مستشفى الشفاء بسبب الخطر الكبير في الوقت الحالي".

واستنكر وكيل الأمين العام للأمم المتحدة للشئون الإنسانية التقارير التي تفيد بشن هجمات على مستشفى الشفاء في قطاع غزة .. مشددًا على أن المستشفيات "ليست ساحات قتال".

وقال "جريفيث": "أشعر بالفزع من التقارير الواردة عن شن غارات عسكرية على مستشفى الشفاء بـ غزة .. إن حماية الأطفال حديثي الولادة والمرضى والطاقم الطبي وجميع المدنيين يجب أن تعلو على جميع المخاوف الأخرى .. فالمستشفيات ليست ساحات قتال".

#لا_للتهجير
#معا_لدعم_القضية_الفلسطينية

أضف تعليق

وكلاء الخراب

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2