محافظ القاهرة يتفقد القافلة الطبية الشاملة بالمرج ويشيد بالدور المجتمعي لجامعة عين شمس

محافظ القاهرة يتفقد القافلة الطبية الشاملة بالمرج ويشيد بالدور المجتمعي لجامعة عين شمسجانب من اللقاء

محافظات15-11-2023 | 13:47

ثمن محافظ القاهرة خالد عبدالعال الدور المجتمعي الذي تقوم به جامعة عين شمس مع الأجهزة التنفيذية بالمحافظة خاصة في مجال رفع المستوى الثقافي للمواطنين والمشاركة في المبادرات التي تستهدف المناطق الأكثر احتياجًا.

جاء ذلك خلال تفقد المحافظ اليوم الأربعاء للقافلة الطبية التنموية الشاملة التي نفذها قطاع شئون خدمة المجتمع والتنمية البيئية ب جامعة عين شمس وكلية البنات بالتعاون مع المحافظة بمركز الأندلس للرعاية الصحية بحي المرج.

وأشاد المحافظ بدور مؤسسات المجتمع المدني في مشاركة الأجهزة التنفيذية في تقديم الخدمات التي تهدف لتحسين جودة الحياة المقدمة للمواطنين في هذه المناطق، وذلك في إطار سعي الدولة لتغيير حياتهم للأفضل.

وشهدت القافلة إقبالًا كثيفًا من المواطنين الذين حصلوا على الأدوية بالمجان، وتضمنت تخصصات (الباطنة والرمد والاطفال والصدر والنساء والقلب والجلدية وعظام وأطفال والأنف والأذن)، وقياسات الضغط والسكر مع تحويل الحالات التي تحتاج إجراء عمليات جراحية للمستشفيات الجامعية.

كما تضمنت القافلة كذلك ندوات توعية لكيفية التعامل مع مرضى الضغط والسكر وتنظيم الأسرة وتقديم الأسعافات الأولية، وقام مركز تعليم الكبار بإجراءات اختبارات للمواطنين الراغبين فى الحصول على شهادة محو الأمية.
مركز الأندلس للرعاية الصحية بحي المرج حاصل على جائزة مصر للتميز الحكومي في دورته الثانية 2022 جائزة الوحدة الخدمية فئة مكاتب الصحة.

أضف تعليق

وكلاء الخراب

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2