وقفة احتجاجية أمام قصر ويلسون نظمها ملتقى الحوار ومركز حقي

وقفة احتجاجية أمام قصر ويلسون نظمها ملتقى الحوار ومركز حقيجانب من الوقفة الاحتجاجية

عرب وعالم15-11-2023 | 17:00

نظمت مؤسسة ملتقى الحوار للتنمية و حقوق الإنسان بالتعاون مع مركز حقي لدعم الحقوق والحريات الثلاثاء 14 نوفمبر 2023 وقفة احتجاجية أمام قصر ويلسون بجنيف للتضامن مع ضحايا التعذيب في فلسطين واليمن.

شارك في الوقفة عدد من قيادات وممثلي المنظمات المصرية والعربية الحاصلة علي الصفة الاستشارية في الأمم المتحدة.

وشددت الشعارات التي رفعها المشاركون في الوقفة على جرائم التعذيب التي تمارسها السلطات الإسرائيلية بحق الفلسطينيين منذ عقود من ناحية، وكذلك جرائم التعذيب التي ترتكبها مليشيا الحوثي في اليمن وخاصة تجاه النساء والأطفال من ناحية أخرى.

ومن جانبه أكد رئيس مؤسسة ملتقى الحوار ومنسق الائتلاف المصري ل حقوق الإنسان والتنمية سعيد عبد الحافظ، أن هذه الوقفة التضامنية تأتي في ظل تفاقم الأوضاع الإنسانية في فلسطين الذي يتعرض لجريمة إبادة جماعية "في ظل الصمت الدولي عن انتهاكات القانون الدولي الإنساني التي ترتكبها إسرائيل" في الأراضي الفلسطينية.مطالبا بتحرك عاجل للأمم المتحدة لإنقاذ أرواح المدنيين في قطاع غزة، وتفادي انتشار هذا الأوضاع الغبر إنسانية ، والذي يشكل جرائم ضد الإنسانية.

كما أكد أن ما تمارسه مليشيا الحوثي في اليمن من الحرمان التعسفي من الحق في الحياة، والاحتجاز التعسفي، والاختفاء القسري، والعنف الجنسي، والتعذيب، وسوء المعاملة، وتجنيد الأطفال، وانتهاك الحريات الأساسية، وانتهاك الحقوق الاقتصادية والاجتماعية والثقافية، والتي تشكل انتهاكات للقانون الدولي ل حقوق الإنسان والقانون الإنساني الدولي.يجب محاسبة مرتكبيها.

فيما أكد المستشار القانوني هاني الأسودي رئيس مركز حقي لدعم الحقوق والحريات والممثل المقيم لمركز المعلومات والتأهيل ل حقوق الإنسان أن هذه الوقفة تأتي كرسالة واضحة لآليات الأمم المتحدة بضرورة التدخل لوقف هذه الجرائم التي تمارسها سلطات الاحتلال و مليشيا الحوثي ضد القانون الدولي ل حقوق الإنسان وكذلك جرائمها المتعددة والتي تنتهك فيها أيضا القانون الدولي الإنساني.

وأشار الأسودي أن هذا الصمت الدولي والأممي هو ما يشجع المنتهكين على ارتكاب المزيد من الجرائم ويكرس منهاج الإفلات من العقاب.

أضف تعليق