من 6 بنود|| تعرّف علي تفاصيل اجتماع مدير تعليم نجع حمادي مع مديري المدارس الإعدادية

من 6 بنود|| تعرّف علي تفاصيل اجتماع مدير تعليم نجع حمادي مع مديري المدارس الإعداديةجانب من اللقاء

محافظات16-11-2023 | 18:08

عقد الأستاذ عفت محمد وزيري مدير عام إدارة نجع حمادي التعليمية شمالي قنا، ظهر اليوم الخميس، بمسرح مدرسة نجع حمادي الثانوية الزراعية العسكرية، اجتماعا موسعا، مع مديري المدارس الإعدادية، في حضور الأمير نور جهلان مدير التعليم الإعدادي، و محمد فتحي المرواني رئيس قسم العلاقات العامة والإعلام، وأحمد فراج فرجله، وأحمد أبو الدهب مسئولا أمن الإدارة، وذلك لبحث عدد من الملفات التي تخص العملية التعليمية بمدارس الإدارة، تنفيذا لتوجيهات الدكتور محمد السيد وكيل وزارة التربية والتعليم بقنا.

أكد مدير عام الإدارة، علي ضرورة اتباع وتطبيق إجراءات الأمان والسلامة، و الإبلاغ عن المباني العشوائية، والحفاظ علي نظافة المباني المدرسية، وتجديد الأعلام ( مصر - محافظة قنا ) ويافطات المدارس، مشددا علي تطبيق الكتاب الدوري المنظم لعملية تحويل الطلاب بين مدارس الإدارة، مشيرا إلى تشكيل لجنة بديوان الإدارة لفحص طلبات نقل الطلاب وفقا للكثافات بالمدارس.

وأكد " وزيري " علي عدم تواجد مديري المدارس، والمعلمين بديوان الإدارة خلال أوقات العمل الرسمية إلا بسبب استدعاء المدير العام، أو الشؤون القانونية، ويسمح فقط بتواجد الحاصلين علي أحكام قضائية لتسليمها والسير في تنفيذها، و حتي لا يتعرض المخالف للمساءلة القانونية.

ونبه مدير عام الإدارة، علي عدم السماح ببيع الشيبسي و الكراتيه وغيرها من المأكولات داخل المدارس منعا للمساءلة القانونية، والتعامل مع الباعة الجائلين المتواجدين أمام أبواب المدارس أو في محيطها.

وأشار إلى ضرورة إعداد السجلات المدرسية، و ترقيمها وختمها، وخاصة سجلات متابعة الموجهين، مع التشديد علي تفعيل لائحة الانضباط، وتوزيع حصص الاحتياط، و تفعيل النموذج الجديد للاجازات الاعتيادية والعارضة، والتوقيع علي المكاتبات بالاسم ثلاثيا، وختمها بختم المدرسة.

وأكد وزيري، علي حتمية الانتهاء من الإحصاء الاستقراري بالمدارس، وتفعيل الإشراف اليومي، والأنشطة الصفية، و اللاصفية، والتربية الزراعية، وتحقيق المستهدف من مدارس الجودة والاعتماد التربوي، محذرا من تخطي السلطات والتسلسل الوظيفي، مع التأكيد على احتواء أولياء الأمور ومعاملتهم معاملة حسنة.

واختتم مدير عام الإدارة، بالحث علي ضرورة المشاركة والنزول للإدلاء بالأصوات خلال الاستحقاق الدستوري ( الانتخابات الرئاسية) المقبلة، والتي من المقرر أن تجرى فى 10 و 11 و 12 ديسمبر المقبل، وضرورة الانتهاء من تجهيز الاستراحات المخصصة للسادة القضاة و المكلفين بأعمال الانتخابات.

أضف تعليق

وكلاء الخراب

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2