"وقاية النباتات" يستقبل وفدًا سلوفينيًا للتوعية بدور الملقحات

"وقاية النباتات" يستقبل وفدًا سلوفينيًا للتوعية بدور الملقحاتجانب من الفاعلية

اقتصاد18-11-2023 | 11:05

استقبل معهد بحوث وقاية النباتات ممثلا عن مركز البحوث الزراعية، سفير جمهورية سلوفينيا بالقاهرة والوفد المرافق له، يوم الثلاثاء 14 نوفمبر، بحضور الدكتورة شيرين عاصم وكيل المركز لشئون البحوث نيابة عن الدكتور محمد سليمان رئيس المركز.
و أوضح الدكتور أحمد عبد المجيد، أنه في إطار توجيهات السيد القصير وزير الزراعة و الدكتور محمد سليمان رئيس مركز البحوث الزراعية بتعزيز وعي الفئات المختلفة من المجتمع المصري بدور الملقحات في الأمن الغذائي والزراعة المستدامة، خاصة المرأة والطفل، أقام قسم بحوث النحل بالمعهد فعالية " التوعية بدور الملقحات وزراعة النباتات الرحيقية لنحل العسل (حدث ترويجي)"، بهدف الترويج لدور الملحقات في الحفاظ على التنوع الحيوي ومساهمتها في زيادة الإنتاج الزراعي. جاء ذلك بحضور كل من ساشو بودلسنيك سفير دولة سلوفينيا بالقاهرة وتاديج بوينيك مستشار السفارة و الوفد الدبلوماسي المرافق لهما، والدكتور محمد حبيب الأمين العام لاتحاد النحالين العرب.
و أشار الدكتور محمد فتح الله، رئيس قسم بحوث النحل بالمعهد، إلى حضور عدد من أطفال المدارس وأسرهم للفعالية حيث تمت دعوتهم وتقديم وجبة صحية لهم تحتوي على عسل النحل وحلوى الجيلي والشيكولاتة والبسكوتات التي تم تدعيمها بمنتجات نحل العسل لرفع قيمتها الغذائية والمناعية وتم إنتاجها خصيصا لهذه الفعالية بقسم بحوث النحل.
و شارك الوفد غرس بعض الأشجار الرحيقية لمرعى نحل العسل تعزيزا لتربية النحل بالمعهد، كما تم تقديم عرض من الفولكلور السلوفيني للحضور والأطفال.

أضف تعليق

رسائل الرئيس للمصريين

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2