جامعة جنوب الوادي.. "مخاطر الإدمان والمخدرات" ندوة توعوية بكلية التربية

جامعة جنوب الوادي.. "مخاطر الإدمان والمخدرات" ندوة توعوية بكلية التربيةجانب من الندوة

محافظات19-11-2023 | 18:15

في إطار بروتوكول التعاون بين جامعة جنوب الوادي ، و صندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطي ، وتحت رعاية الدكتور أحمد عكاوي رئيس الجامعة ، وإشراف الدكتور محمد سعيد نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة ، نظم قطاع خدمة المجتمع وتنمية البيئة سلسلة ندوات توعوية بمخاطر الإدمان والتعاطي ، حيث كانت أولى هذه الندوات بكلية التربية بـ قنا ، بحضور الدكتور عصام الطيب عميد كلية التربية ، والدكتور عبدالرحمن أبو المجد وكيل كلية التربية لشئون التعليم والطلاب ، وإشراف الدكتور محمد صبري الأنصاري وكيل الكلية لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة.

حيث تحدث الدكتور عصام الطيب عميد كلية التربية ، وأشاد بجهود صندوق مكافحة الإدمان والتعاطي في توعية طلاب الجامعة بمخاطر الإدمان والتعاطي ، وحث الطلاب على تحقيق الاستفادة القصوى من هذه الندوات والقيام بواجبهم في نقل هذه المعلومات للمجتمع الخارجي.

كما رحب الدكتور عبدالرحمن أبو المجد وكيل الكلية ، في البداية بالحضور ، وأكد أن كلية التربية بـ قنا ، تحرص على تنفيذ برامج تثقيفية وتوعوية لنشر ثقافة الوعي بأضرار ومخاطر المواد المخدرة بأنواعها ، وتصحيح للمفاهيم المغلوطة في إطار المشاركة المجتمعية.

وأشار محمد الكامل مدير ادارة المشروعات البيئية بالجامعة ، بأن هذه الندوة تأتي ضمن سلسلة من الندوات التوعوية والتي بدأت بكلية التربية بـ قنا ، ثم كليات الطب البيطري والاثار والهندسة والتمريض.

كما تناولت مروة عبدالراضي مدير بيت التطوع داخل الجامعة ، والتابع لـ صندوق علاج ومكافحة الإدمان ، أنشطة بيت التطوع وأنواع المخدرات ، ودور الشباب في مناهضة مشكلة المخدرات والحد من انتشارها ، وأيضًا التعريف بمركز عزيمة والخدمات التي يقدمها ، من خلال الخط الساخن 16023.

أضف تعليق

المنصات الرقمية و حرب تدمير الهوية

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2