أهم الأخبار المتوقعة اليوم الإثنين

أهم الأخبار المتوقعة اليوم الإثنينالاخبار المتوقعة - أرشيفية

مصر20-11-2023 | 08:04

تنشر "دار المعارف" أهم الأخبار المتوقعة اليوم الاثنين الموافق 20 نوفمبر 2023 .

القاهرة..يُفتح باب تسجيل أسماء المواطنين الراغبين في أداء مناسك الحج من خلال شركات السياحة، ويستمر حتى 4 يناير المقبل.

القاهرة.. يُفتتح، في المتحف المصري الكبير، معرض "توت عنخ آمون التفاعلي"، بالشراكة مع مؤسسة مدريد آرتيس ديجيتالس الإسبانية.

القاهرة.. تُنظم المؤسسة المصرية لعلوم الميكروبيوم وتطبيقاتها المؤتمر المصري الدولي الرابع للميكروبيوم والميكروبيوتا في الصحة والمرض، ويستمر على مدى يومين، بالمركز القومي للبحوث.

القاهرة.. تفتح وزارة الداخلية "قطاع حقوق الإنسان" مستشفيات الشرطة بنطاق الجمهورية لتوقيع الكشف الطبي على الأطفال وصرف الأدوية لهم "حال الاحتياج لها" مجانًا، ولمدة ثلاثة أيام، من الساعة الخامسة إلى الثامنة مساءً، وذلك بالتزامن مع اليوم العالمي لحقوق الطفل.

أسيوط.. تُنظم كلية العلاج الطبيعي بجامعة سفنكس بأسيوط الجديدة، بالتعاون مع مديرية الصحة، قافلة علاجية بمركز صحي قرية علوان التابعة لمركز أسيوط، للتوعية بمرض السكري وكيفية التعامل ومعه، والحد من أخطاره وكيفية التعايش الآمن معه؛ تفعيلًا لمبادر "حياة كريمة".

القاهرة.. يُنظم معهد ثربانتس للثقافة الإسبانية، في الساعة السابعة مساءً، ندوة بعنوان ندوة "أندلسيون في مصر"، في محاولة لاستكشاف العلاقة الوثيقة بين البلدين والتبادل الثقافي بينهما.

القاهرة.. تحتفل جمعية مصر الجديدة بعيد الطفولة، في مكتبة مصر الجديدة للطفل "إحدى المنصات الثقافية بالجمعية"، وذلك بالتعاون مع الهيئة العامة لقصور الثقافة.

القاهرة.. تستضيف مكتبة مصر الجديدة العامة ورشة علمية وأمسية خاصة بالعلوم الفلكية، في الساعة الخامسة والنصف مساءً، بحضور عدد من المهتمين بعلوم الفلك والمتخصصين.

دمنهور.. تستضيف دار أوبرا دمنهور، في الساعة السادسة مساءً، عرض العرائس "أكتوبر الذهبي"، بالتعاون بين دار الأوبرا المصرية وقطاع الإنتاج الثقافي.

الإسكندرية.. تُنظم دار الأوبرا المصرية أمسية فنية لصالون أوبرا الإسكندرية الثقافي، في إطار نشاطها الثقافي والفكري، تحت عنوان "الفن حياة"، بمناسبة اليوم العالمي للفن الإسلامي، وذلك في الساعة السابعة مساءً، على مسرح سيد درويش "أوبرا الإسكندرية".

الإسكندرية.. تُنظم مكتبة الإسكندرية دورات مكثفة لتعليم الخطوط المختلفة للكبار والشباب والمهتمين بدراسة وتعلم الخط "الهيروغليفي" و"اليوناني" و"الخط العربي".

الخارجة.. يشهد مسرح سينما هيبس، مساءً، حفل تخرج دفعة مشروع "ابدأ حلمك"، بمحافظة الوادي الجديد "عاصمة الثقافة المصرية"، لتدريب شباب مدينة الخارجة على فنون المسرح وإعداد الممثل الشامل، الذي تنظمه الهيئة العامة لقصور الثقافة.

نيروبي.. تجتمع وفود حكومية في كينيا لبحث تفاصيل ما يمكن أن تكون أول معاهدة عالمية لمعالجة أزمة التلوث البلاستيكي.

بكين.. تستضيف وزارة الدفاع الصينية النسخة الخامسة من منتدى الدفاع والأمن لمنظمة شانجهاي للتعاون، وتستمر حتى 29 نوفمبر الجاري.

القاهرة.. يقترن القمر مع كوكب زحل "لؤلؤة المجموعة الشمسية"، حيث يمكن رؤيتهما متجاورين بالسماء بعد غروب الشمس مباشرة ودخول الليل، وسيظلان مرئيين حتى يبدأ المشهد في الغروب بحلول الساعة 5ر11 مساءً تقريبًا.

أضف تعليق