تعاون مصري ماليزي في مجالات إنتاج المنتجات البترولية

تعاون مصري ماليزي في مجالات إنتاج المنتجات البتروليةتوقيع البروتوكول

اقتصاد21-11-2023 | 13:37

استقبل المهندس طارق الملا، وزير البترول والثروة المعدنية، جيوسيبي بيدريتي، الرئيس الإقليمي لمنطقتي الشرق الأوسط وشمال إفريقيا بـ شركة بتروناس الماليزية، والوفد المرافق، حيث تم بحث سبل تعزيز التعاون والفرص الاستثمارية المتاحة خاصة في مجال إنتاج وتجارة وتداول المنتجات البترولية.

وخلال اللقاء أكد الملا، أهمية الشراكة الناجحة بين الشركة الماليزية و شركة التعاون للبترول المتمثلة في شركة بتروناس مصر للزيوت بما يحقق نجاحات للطرفين، مشيرًا إلى أن مناخ العمل في سوق المنتجات البترولية في مصر يزخر بفرص استثمارية متميزة وإمكانيات للتطوير والتوسع في أنشطة الشركات العاملة به.

ومن جانبه أكد الرئيس الإقليمي للشركة الماليزية اعتزازها بالعمل في السوق المصرية ورغبتها في تحويل مصر إلى مركز لتصدير منتجاتها للدول المجاورة وقارة إفريقيا، مشيرًا إلى اعتزام الشركة توفير تكنولوجيات متطورة لإنتاج منتجات عالية الجودة للسوق المصرية والأسواق العالمية.

وعقب اللقاء شهد المهندس طارق المُلا، وزير البترول والثروة المعدنية، وجيوسيبي بيدريتي، المدير الإقليمي لمنطقتي الشرق الأوسط وشمال إفريقيا ب شركة بتروناس الماليزية، توقيع بروتوكول تعاون بين شركة التعاون للبترول و شركة بتروناس مصر للزيوت، لدعم الفرص المتاحة للتعاون المشترك بين الشركتين في مصر وتبادل الخبرات والاستغلال الأمثل لإمكانيات كل طرف من الأطراف بشكل يحقق تكامل المصالح المشتركة، وقع الاتفاقية كل من المحاسب ناصر شومان، رئيس شركة التعاون للبترول، وروبيرتو ميجليو، مدير شركة بتروناس مصر للزيوت.

وبموجب الاتفاق، سيعمل الطرفان على زيادة التعاون في الأعمال ذات الاهتمام المشترك وتبادل الخبرات، خاصة بهدف البحث والتطوير وتقديم الاستشارات بشأن الاستثمارات الجديدة وتوحيد الجهود المبذولة في مختلف قطاعات أنشطة الشركتين.

حضر اللقاء الجيولوجى علاء البطل، الرئيس التنفيذي لهيئة البترول، والمهندس علاء حجر، وكيل الوزارة للمكتب الفني، والمهندس حسنين محمد، رئيس الإدارة المركزية لشئون مكتب الوزير، والمهندس محمود ناجي، معاون الوزير للنقل والتوزيع.

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2