بوتين أمام الـ"بريكس": ممتنون للرئيس السيسي على مساعدته في إجلاء المواطنين الروس من غزة

بوتين أمام الـ"بريكس": ممتنون للرئيس السيسي على مساعدته في إجلاء المواطنين الروس من غزةفلاديمير بوتين في كلمته خلال قمة استثنائية عبر الفيديو لمجموعة بريكس

عرب وعالم21-11-2023 | 17:34

أكد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، على ضرورة الهدنة الإنسانية طويلة الأمد وإطلاق سراح الرهائن وإيصال المساعدات إلى غزة، معربًا في الوقت نفسه عن امتنانه للرئيس عبدالفتاح السيسي على مساعدته في إجلاء المواطنين الروس من غزة.

وقال "بوتين"، في كلمته خلال قمة استثنائية عبر الفيديو لمجموعة "بريكس" التي عقدت اليوم الثلاثاء بمبادرة من جنوب إفريقيا، إن" الوضع في غزة بما فيه من خسائر في الأرواح، ومعاناة للأطفال، يثير قلقًا عميقًا، مشددًا على أن صور عذاب الأطفال في غزة والعمليات الجراحية التي تجرى بدون تخدير تثير مشاعر خاصة.

وأكد، أن الوضع الحالي هو نتيجة لرغبة الولايات المتحدة في احتكار مهمة حل الصراع، مؤكدًا "أنه أصبح من الواضح عدم جدوى المحاولات الفردية لحل الصراع الفلسطيني - الإسرائيلي".

وجدد "بوتين" تأكيده على الموقف الروسي الذي وصفه بالثابت وغير الانتهازي بشأن التسوية الفلسطينية-الإسرائيلية.

وأشار إلى أن روسيا ودول "البريكس" يمكن أن تلعب دورًا رئيسيًا في حل الصراع الفلسطيني-الإسرائيلي، داعيًا إلى ضرورة بذل جهود مشتركة من جانب المجتمع الدولي بهدف تهدئة الوضع ووقف إطلاق النار وإيجاد حل سياسي للصراع الفلسطيني-الإسرائيلي.

وشدد على أن أجيالًا من الفلسطينيين نشأت في وضع يعمه الظلم، مبينًا أن كل هذا كان نتيجة لتخريب قرارات الأمم المتحدة التي تنص على إنشاء دولتين مستقلتين إسرائيل و فلسطين تتعايشان بسلام.

#لا_للتهجير
#معا_لدعم_القضية_الفلسطينية

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2