محافظ الغربية يفتتح وحدة علاج الحروق بمستشفى المحلة العام

محافظ الغربية يفتتح وحدة علاج الحروق بمستشفى المحلة العاممحافظ الغربية يفتتح وحدة علاج الحروق بمستشفى المحلة العام

محافظات22-11-2023 | 13:42

افتتح الدكتور طارق رحمي، محافظ الغربية، صباح اليوم الأربعاء، وحدة علاج الحروق والتجميل ب مستشفى المحلة العام، والتي تم تجهيزها بمشاركة مؤسسة السعيد فهمي الخيرية بالتعاون مع مديرية الشئون الصحية بالغربية، بحضور النائب عمرو السعيد فهمى عضو مجلس الشيوخ، والنائب أحمد الشعراوي عضو مجلس الشيوخ، والدكتور أسامة بلبل وكيل وزارة الصحة بالغربية.

وأوضح محافظ الغربية، أن قسم علاج الحروق يضم قسما داخليا مكونا من 8 أسرة وقسم عناية مركزة مكونا من 3 أسرة، وأن القسم مجهز بأحدث الوسائل التكنولوجية لضمان أقصى درجات التعقيم، مشيرا إلى أنه تم الانتهاء من كافة الأعمال والأجهزة والمعدات التي يحتاجها قسم الحروق والتجميل ب مستشفى المحلة العام، ليصبح جاهزا لاستقبال مرضى الحروق بالمحلة الكبرى.

وأكد المحافظ، خلال الافتتاح، أن هذا القسم هو ثمرة التعاون مع مؤسسات المجتمع المدني، وأن الدولة المصرية تسعى إلى تقديم الخدمات الصحية اللائقة بكل فئات المجتمع، وأن القطاع الصحي في مصر يمر بلحظة فارقة في ظل ما توليه القيادة السياسية من أولوية لهذا القطاع بقيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية.

ومن جانبه، أكد النائب عمرو السعيد فهمي، عضو مجلس الشيوخ، حرص مؤسسات المجتمع المدني على التعاون المثمر والمشاركة في إنشاء مشروعات تنموية لخدمة أبناء المحافظة انطلاقا من دورها في خدمة المجتمع كشريك أساس في تنفيذ خطط التنمية الشاملة على أرض المحافظة.

وأشار الدكتور أسامة بلبل، وكيل وزارة الصحة بالغربية، إلى أن قسم الحروق والتجميل ب مستشفى المحلة العام سيعمل على أعلى مستوى لخدمة المرضى، وتوفير كافة العلاج اللازم، مؤكدا أنه تم تدريب الفرق الطبية التي تعمل في الوحدة على أفضل طرق العلاج وأهمية الدعم النفسي للمرضى وذلك بعقد دورات تدريبية مكثفة.

وتابع المحافظ جولته بتفقد مستشفى صدر المحلة الكبرى لمتابعة أعمال التطوير الجارية، ورفع كفاءة الأقسام ضمن أعمال التطوير التي تشهدها مستشفيات المحافظة، حرصًا من الدولة على تطوير القطاع الصحي، لتقديم الخدمات الطبية المتميزة لأهالي المحافظة، كما تفقد التجهيزات الجارية بقسم الأطفال الجديد بمستشفى الصدر لتخفيف الضغط على مستشفى المحلة العام، واستمع المحافظ لشرح توضيحي عن القسم والذي يضم قسما داخليا مكونا من 25 سريرا، موجها بسرعة الانتهاء من التجهيزات الجارية بالقسم لافتتاحه.

وحرص المحافظ، خلال جولته، على الاستماع لشكاوى وطلبات المواطنين، موجهًا بفحصها وحلها على الفور.

أضف تعليق

خلخلة الشعوب و تفكيك الدول

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2