أمريكا ترحب بجهود السعودية لتأمين اتفاق سلام دائم في اليمن

أمريكا ترحب بجهود السعودية لتأمين اتفاق سلام دائم في اليمنوزير الخارجية الأمريكي بلينكن ونظيره السعودي فيصل بن فرحان

عرب وعالم23-11-2023 | 11:47

رحبت الولايات المتحدة الأمريكية بجهود المملكة العربية السعودية لتأمين اتفاق سلام دائم في اليمن وإطلاق حوار سياسي يمني - يمني تحت رعاية الأمم المتحدة وضمان استمرار تركيز الجهات اليمنية على هذا الجهد.

جاء ذلك خلال اتصال هاتفي جرى بين وزير الخارجية الأمريكي انتوني بلينكن ونظيره السعودي الأمير فيصل بن فرحان آل سعود..حسبما أفاد بيان صادر عن وزارة الخارجية الأمريكية نشره موقعها الالكتروني اليوم الخميس.

ورحب وزيرالخارجية الأمريكي باتفاق الهدنة الإنسانية التي تقضي بإطلاق سراح ما لا يقل عن 50 محتجزا وتسريع وتيرة إيصال المساعدات الإنسانية إلى المدنيين في غزة..مؤكدا الحاجة الملحة لتلبية الاحتياجات الإنسانية في غزة ومنع اتساع رقعة الصراع وتعزيز الاستقرار والأمن الإقليميين..ومشددا على التزام الولايات المتحدة المستمر بإقامة دولة فلسطينية مستقلة.

ومن جهته .. شدّد وزير الخارجية السعودي ، وفقا لوكالة الأنباء السعودية "واس"، على رفض المملكة القاطع لعمليات التهجير القسري لسكان غزة ، وأهمية تحرك المجتمع الدولي بشكلٍ جاد وفاعل للتصدي لكافة الانتهاكات المستمرة لقوات الاحتلال الإسرائيلي ومخالفاتها المتكررة للقانون الدولي والقانون الإنساني الدولي.

وأشار الأمير فيصل إلى أهمية اضطلاع المجتمع الدولي بمسؤوليته الأخلاقية والمبدئية تجاه الالتزام بقرارات الشرعية الدولية وآخرها قرار مجلس الأمن الأسبوع الماضي بما يحقق المصداقية للنظام الدولي ويحافظ على السلم والأمن الدوليين، ويمنع بواعث التطرف والعنف.

أضف تعليق

رسائل الرئيس للمصريين

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2