من التمثيل إلى الحجاب ثم النقاب والعكس.. حلا شيحة تعود للفن

من التمثيل إلى الحجاب ثم النقاب والعكس.. حلا شيحة تعود للفنمن التمثيل إلى الحجاب ثم النقاب والعكس.. حلا شيحة تعود للفن

* عاجل9-8-2018 | 18:13

كتب: جهاد السعيد

جدل جديد تسببت فيه الممثلة حلا شيحة بعدما انتشرت صورة لها بدون الحجاب أو النقاب، وهي التي اعتادت ارتدائهما خلال السنوات الأخيرة بعد اعتزال الفن والعمل بالدعوة والحديث ، والابتعاد عن الحياة المليئة بالأخطاء التي عاشت فيها خلال حياتها الفنية.

تحولت حلا شيحة من الممثلة الشابة الصاعدة بقوة إلى محجبة ثم منتقبة داعية ترى الفن شيئًا من عمل الشيطان، على حد وصفها، قبل أن تعود مرة أخرى إلى العمل الفني بعد 12 عاما من التوقف، حيث أشارت في بيان إلى أنه لا تتخيل حياتها بعيدًا عن الكاميرا.

وعبّرت حلا عن اشتياقها للوقوف أمام الكاميرا والمشاركة في تقديم أعمال تحمل “مضامين وأفكارا تنتصر للإنسانية”، وهو الأمر الذي شجعها عليه زوجها، وهي تعيش هذه الأيام حالة إنسانية وفنية مبهجة، لقرب عودتها لتقديم ما تحب من أعمال سيكون لها تأثيرها في الوجدان مثل أعمالها السابقة.

وكانت صورة حديثة لحلا شيحة قد انتشرت بعد خلعها الحجاب، في عيادة أحد أطباء الأسنان.

كما صرحت في مداخلة هاتفية سابقة بفضائية “الناس”، بأنها كانت غير سعيدة في حياتها أثناء عملها بالتمثيل، رغم امتلاكها كل شيء تتمناه أي فتاة.

وروت أنها بعد أن شاهدت رؤيا عن عذاب الإنسان وكيف ينعم الصالحون بالجنة بكت بحرقة، ثم أدت الصلاة وتلت القرآن، وبعدها بأيام ارتدت الحجاب، حسبما ذكرته على فضائية “الناس”.

وأوضحت فيما بعد أنها خلعت الحجاب لعدم وجود أصدقاء صالحين لها، وعادت إلى التمثيل بسبب “الشيطان” حسبما روت، لكنها كانت مواظبة على الصلاة.

اعتزلت حلا الفن في عام 2006، وارتدت الحجاب ، وتزوجت من الفنان هاني عادل، لكنهما انفصلا وتزوجت بعدها من رجل كندي يُدعى “يوسف هيرسن”، وأنجبت منه “خديجة” و”هنا”.

ارتدت حلا شيحة النقاب في عام 2007، وبررت ذلك بأنها “مثلها كأي فتاة واظبت على الصلاة وتقربت أكثر من الله”، كما أعربت عن ندمها على بعض الأعمال الفنية التي أدتها، وتمنت أن تسحب كل ما شاركت فيه.

في عام 2014، بدأت حلا شيحة العمل كداعية إسلامية فى مركز دينى ينظم مجموعة من الدروس الدينية عام 2014، واتفقت مع المسؤولين عن المركز على إعطاء عدد من الدروس بلا مقابل مادى، على أن يقدمها المركز للجمهور دون مقابل أيضًا، فى الوقت نفسه رفضت حلا، كل العروض المقدمة إليها بتقديم برامج دينية مكتفية بالدروس التى تقدمها من خلال المركز بانتظام. وفى ذلك الوقت كانت على علاقة قوية مع الفنانة المعتزلة حنان ترك وكانتا تتحدثان تليفونيا على فترات متباعدة، وأن حنان شجعت حلا على تقديم هذه الدروس التى لاقت نجاحًا كبيرًا.

ردود فعل

رحبت الفنانة آيتن عامر بعودة حلا شيحة للتمثيل بعد خلع النقاب، وكتبت على حسابها على موقع التغرديات القصيرة “تويتر”: “أحب أفكركوا أن كل واحد حر.. كل واحد من حقه يمشي حياته زى ما هو عايز”.

وأضافت: “كل واحد حر فى اتخاذ قرارات حياته مفيش حد وصى على حد، نورتينا”.

أما الفنانة وفاء عامر فعلقت عبر صفحتها الشخصية على موقع التواصل الاجتماعي، قائلة: “حلا شيحة بنت اشتغلت معايا كانت صادقة في كل حياتها وتقمصها لشخصياتها”.

وأضافت: “هي حرة وربنا هو اللى عالم بصدقها وبحبها بأشكالها.. حلا شيحة حرة وبنت محترمة جدا ومحدش ينطق بحاجة ضد فهمي للحرية”.

فيما رحب السيناريست عمر ياسين بعودة حلا شيحة عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”، مؤكدا أن عودتها هو مكسب حقيقي للسينما، رافضا التعليق على خلعها للحجاب.

وكتب: ” مش هتكلم عن الحجاب ولا بقول اللي عملته حلا شيحا صح أو غلط و مش ده الموضوع المطروح في البوست ده… لكن كفنانة وموهبة ..أنا شايف إنها مكسب عظيم جدا للسينما والدراما العربية لو البعض منكم عايز يدخلها النار أو يحاسبها بدل ربنا فا معلش في بوست تاني بقى.. لكن هنا أنا بس حابب أقول إني سعيد إن في ممثله اسمها حلا شيحة بقت موجودة مرة تانية”.

أما المطربة شذى فقد عبرت عن دهشتها من استقبال الكثير خبر عودة حلا شيحة للتمثيل بسعادة.

وكتبت شذى من خلال حسابها على “فيسبوك”: “اللي يلبس الحجاب أو يقلعه براحته دي حاجة بينه وبين ربنا، بس اللي مش بينه وبين ربنا إنه يجرم اللي مش متحجب، ويطلعوا مش متدين ويلوش في الفن والفنانين وبعدين في ثانية هوب يقرر يرجع تاني، والمفروض إن اللي اتلوش فيهم وكانوا في نظره كفار يستقبلوا عادي ويتعاملوا عادي ارحمونا بقى والنبي”.

فيما نشر الداعية السلفي محمد الصاوي على صفحته الشخصية بموقع الفيس بوك فيديو له من سيارته يتحدث فيه عن خلع الفنانة حلا شيحة للحجاب.

وقال الصاوي في الفيديو، والذي ينافي ما جاء في بيان حلا شيحة حول تشجيع زوجها: ” اتصلت بالأخت حلا شيحة فلم ترد علي، واتصلت بزوجها الأخ يوسف من كندا وتحدثت معه محادثة طويلة بكى خلالها بكاءً شديدًا، لم أعهده من أحد في الرجال من قبل ، وبكى وقال يا شيخ عرضي كان مستورا لمدة 13 سنة، وكان شرطي عندما تزوجتها الابتعاد تماما عن كل ما يغضب الله عز وجل”.

وأضاف الصاوي: ” أن يوسف أخبره أن حلا طلبت من زوجها الطلاق، وأخبرته بخلع النقاب والحجاب، وقالت له سأعود للتمثيل وإما أن تكون معي أو لا تكون” .

وطلب الشيخ محمد الصاوي في الفيديو من زوج الفنانة حلا شيحة الصبر حتى تنتهي الأزمة.

أما حلا شيحة فقد دشنت حسابا جديدا لها على موقع تبادل الصور “إنستجرام”، وكتبت: “دعوا الخلق للخالق”، في أول تعليق لها بعد عودتها للتمثيل ، كما نشرت أول صورة لها بدون حجاب وعلقت عليها “أنا عدت”.

“شخصية مهزوزة”

عبر هاشتاج حمل اسمها، تباينت آراء رواد موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك على عودة الفنانة حلا شيحة للتمثيل وخلعها للحجاب.

فعلق أحد رواد الموقع بقوله: ” حبيبنا اللي مركز معاها .. لا دخولها الجنة حيضرك .. ولا دخولها النار حيفيدك ، ركز في نفسك وربنا يسترها عليك وعلينا”.

وكتبت أخرى: ” اللي بارك لها أو انتقدها دفوس وعنصرى، ملناش دعوة بعدد قطع هدوم حد أصلا !”

فيما أكد أحد رواد الموقع أن “مشكلة حلا شيحة” تكمن في التآثر بأفكار الشخص الذي ترتبط به وهو ما يتسبب في إلغاء شخصيتها التي وصفها بـ "المهزوزة". وكتب: “مشكلة حلا شيحة مشكله متكررة عند بنات كتير، وهي أن البنت بتتأثر بأفكار الشخص اللي بتحبه وتلغي شخصيتها اللي بتبقي أصلاً مهزوزة لأسباب كتير معظمها راجع لطريقة التربية من البيت”.

وكتبت إحدى رواد موقع “فيسبوك”: ” تلبس الحجاب تلبس النقاب..تقلعه.. هيا حرة.. المهم بس ماتعملش واعظ ديني عشان ساعتها مش هتبقى حرة”.

أضف تعليق