في ذكرى رحيل عامر منيب.. تعرف على آخر رسالة له

في ذكرى رحيل عامر منيب.. تعرف على آخر رسالة لهعامر منيب

ثقافة وفنون26-11-2023 | 13:36

في مثل هذا اليوم، الموافق 26 نوفمبر عام 2011، رحل عن عالمنا الفنان عامر منيب، عن عمر يناهز الـ 48 عاما، بعد معاناة مع سرطان القولون.

قدم عامر منيب العديد من الأعمال الغنائية، وكان أول ألبوماته "لمحي" في 1990، والذي تعامل فيه مع كبار الشعراء، ونجح نجاحا كبيرا مما شجعه على استكمال مشواره الفني، فأصدر عام 1994 ألبومه الثاني "أول حب"، ثم "علمتك"، "فاكر"، "أيام وليالي"، "وياك"، "الله عليك"، "حب العمر"، "هعيش"، "كل ثانية معاك"، واختتم مسيرته بألبوم "حظي من السما" الذي صدر في عام 2008، وكان آخر ما شدا به أغنية دينية بعد عودته من العمرة في 2009.

وكان للفنان عامر منيب ظهور خاصة فى السينما، واستطاع أن يقدم عددا من الأعمال من بطولته وحقق من خلالها نجاحا كبيرا، ومن أبرزها "سحر العيون" 2002، و"شوق وحنين" 2003، و"كيمو وأنتيمو" 2003، و"الغواص" 2005، و"كامل الأوصاف" 2006، واختتمها بفيلم "أخوة في بيت الجهراء"2011.

آخر تسيجل صوتي لـ عامر منيب

كانت المرحلة الأخيرة من حياة الفنان عامر منيب الأكثر صعوبة فى حياته، حيث تعرض لأزمة صحية شديدة، إلا أنه حرص على طمأنة جمهوره من خلال تسجيل صوتى له قال فيه: "أنا عامر منيب كان نفسى إنى أكون معاكوا كلكوا واشكركوا واحد واحد واحدة واحدة، كل سنة وانتوا طيبين وربنا يخليكوا ليا".

وأضاف منيب: "أنا الحمد لله بعيد عن الشائعات عملت عملية صعبة شوية فى القولون، لكن الحمد لله عدت بخير دلوقتي وباخد علاج والعلاج مش قوي أوي بس العلاج حديث شوية بألمانيا وربنا يشفي كل مريض يا رب ويبعد عنكو كل حاجة وبشكركم على دعواتكم وإن شاء الله أشوفكوا قريب".

وفاة عامر منيب

تعرض الفنان عامر منيب للإصابة بهبوط حاد في الدورة الدموية، دخل على أثرها المستشفى، وظل طوال أيامه الأخيرة في غيبوبة شبه كاملة داخل غرفة العناية المركزة، وذلك بعد قيامه بإجراء عملية لاستئصال جزء من القولون بألمانيا، ورحل عن عالمنا في صباح يوم 26 من نوفمبر عام 2011، بمستشفى دار الفؤاد، عن عمر ناهز الـ 48 عاما بعد صراع طويل مع مرض سرطان القولون، تاركًا خلفه مشوارًا فنيًا زاخرًا بأعذب الأغاني وأرق المشاعر والأحاسيس، وسيرة عطرة بمشوار شاب مكافح تحدى الكثير من أجل الوصول إلى حلمه.

مريم عامر منيب
وفي عام 2019، أثارت مريم عامر منيب، الابنة الكبرى للفنان الراحل، الجدل، بعدما نشرت صورة لها عبر "فيس بوك"، معلنة عن تخرجها من الجامعة، ووجهت رسالة إلى روح والدها الراحل.

وظهرت مريم عامر منيب، في الصورة، وهي ترتدي زي التخرج، وتحتفل بهذه المناسبة في جو من البهجة، وعلقت: "بابا.. أنا اتخرجت".

يذكر أن مريم عامر منيب، كانت شديدة التعلق بوالدها قبل أن يغيبه الموت، وقالت مسبقًا في لقاء عبر قناة "dmc الفضائية"، إنها لم تستوعب فكرة وفاته، مشيرة إلى أن والدها هو الرجل رقم واحد في حياتها، على الرغم من عدم وجوده معها.

أضف تعليق

رسائل الرئيس للمصريين

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2