نائب الرئيس الإندونيسي: نتطلع إلى زيادة التبادلات التجارية مع سلوفاكيا

نائب الرئيس الإندونيسي: نتطلع إلى زيادة التبادلات التجارية مع سلوفاكيا نائب الرئيس الإندونيسي معروف أمين

عرب وعالم26-11-2023 | 13:44

أعرب نائب الرئيس الإندونيسي معروف أمين، اليوم الأحد، عن تطلع بلاده إلى زيادة التبادلات التجارية في العديد من المجالات مع سلوفاكيا، وذلك في إطار زيارته الرسمية التي يقوم بها حاليًا ل سلوفاكيا بهدف تعزيز التعاون المشترك.

ونقلت وكالة أنباء (آنتارا) الإندونيسية عن أمين، قوله: "إن إندونيسيا تتمتع بعلاقات متناغمة مع سلوفاكيا، حيث يشترك البلدان في روابط عميقة في التاريخ والأنشطة التجارية"، مضيفا أن العلاقات التجارية المكثفة بين إندونيسيا و سلوفاكيا تعد بمثابة دليل على العلاقات الثنائية المعززة بين البلدين، حيث تصدر إندونيسيا البن والشاي وقطع الغيار إلى سلوفاكيا، بينما تنتج الدولة الواقعة في وسط أوروبا المركبات الآلية والأسلحة.

ومن المقرر أن يواصل نائب الرئيس الإندونيسي أنشطته في سلوفاكيا؛ من خلال المشاركة في الحوار الوطني الذي سيحضره المواطنون الإندونيسيون المقيمون في براتيسلافا والمناطق المحيطة بها.

وينضم نائب الرئيس إلى اجتماعات ثنائية، غدًا، مع الرئيسة السلوفاكية زوزانا كابوتوفا، ونائب رئيس الوزراء السلوفاكي ووزير الشئون الاقتصادية دينيسا ساكوفا.

واستنادًا إلى البيانات التي قدمتها وزارة التجارة الإندونيسية، فإن القيمة الإجمالية للتجارة بين إندونيسيا و سلوفاكيا زادت بنسبة 6.5 % على أساس سنوي، وفي عام 2022، وصل إجمالي قيمة التجارة إلى 65.4 مليون دولار أمريكي، وتتمتع إندونيسيا بفائض قدره 12.9 مليون دولار أمريكي.

ومن المقرر أن يقوم نائب الرئيس الإندونيسي معروف أمين بزيارة ماليزيا، بعد الانتهاء من جدول أعماله في سلوفاكيا.

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2