بني سويف.. "شئون المرأة" تنظم مؤتمر عن المشاركة في الحياة السياسية

بني سويف.. "شئون المرأة" تنظم مؤتمر عن المشاركة في الحياة السياسيةجانب من المؤتمر

محافظات26-11-2023 | 16:12

نظمت وحدة تكافؤ الفرص وشئون المرأة بمديرية التربية والتعليم ببني سويف، مؤتمرًا عن مشاركة المرأة في الحياة السياسية والتمكين الاقتصادي، بقاعة مركز التطوير التكنولوجي، برئاسة ماجد أبو سيف مدير إدارة التطوير التكنولوجي، وتحت رعاية الدكتور محمد عبدالتواب وكيل وزارة التربية والتعليم.

جاء ذلك بحضور الدكتورة عائشة عبدالرحيم رئيس وحدة تكافؤ الفرص وشئون المرأة بالمديرية، أحمد عزت مدير إدارة بني سويف التعليمية، الشيخ عصام عيد ممثل الأزهر، القمص أثناسيوس فوزي ممثل مطرانية بني سويف، ليلي أبو عقل عضو المجلس القومي للمرأة ومحامية بالنقض، قرني عبده مدرب تمكين اقتصادي، إيمان فتحي مدير إدارة التعليم المجتمعي، هاني إسلام مدير التعليم الإبتدائي بالإدارة.

وفي كلمتها، أكدت الدكتورة عائشة عبدالرحيم رئيس وحدة تكافؤ الفرص وشئون المرأة بمديرية التربية والتعليم، إن المرأة المصرية تعيش حاليًا أزهى عصورها في عصر "السيسي"، لما نالته من مجالات عديده ومستحقه في عهده، حيث حصلت على العديد في شتى المجالات وتقلدت جميع المناصب، وذلك بفضل توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي لقناعته التامة بأنها تشكل نهضة المجتمع وتعد قاطرة تقدمه نحو المستقبل الزاهر.

لذا علينا رد الجميل والعرفان للرئيس عبدالفتاح السيسي بالمشاركة في الانتخابات الرئاسية المقبلة ودعمه وتاييده لاستكمال مسيرة العطاء والبناء والإنجازات وإثبات أن للمرأة المصرية دور كبير وفعال في المشاركة السياسية والنزول للإدلاء بأصواتها لصناديق الاقتراع للحفاظ على رفعة الوطن وحماية مستقبل المصريين والحفاظ على حضارتهم العظيمة.

وأكد أحمد عزت مدير إدارة بني سويف التعليمية، على أهمية مشاركة المرأة في الحياة السياسية والتمكين الاقتصادي، وتحقيق مبدأ تكافؤ الفرص والعدالة، سياسيًا، واجتماعيًا، واقتصاديًا، مؤكدًا على حرص وزارة التربية والتعليم على تحسين جودة التعليم والخدمات التعليمية المقدمة للمتعلمين والمتعلمات في كافة أنحاء الجمهورية وفق الخطة الإستراتيجية للتعليم قبل الجامعي.

وأكد الشيخ عصام عيد ممثل الأزهر، على أن الأزهر يدعم ويؤيد القيادة المصرية، وأن المرأة المصرية القيادة السياسية كانت في أولى اهتمامها، وإنه جاء وقت رد الجميل، لتأييد المرشح عبدالفتاح السيسي لفترة رئاسية جديدة.

وقال "أثناسيوس" ممثل كنيسة مطرانية بني سويف، إن المراة المصرية في عهد "السيسي" نالت حظ كبير في كل المجالات والإهتمام بها، مشيرًا إلى أن الكنيسة تدعم وتؤيد الرئيس عبدالفتاح السيسي، عن أقتناع في الانتخابات الرئاسية القادمة من أجل امن واستقرار الدولة المصرية، واستكمال مسيرة الانجازات التي تحققت على أرض الواقع خلال فترة تولية الرئاسة.

وأكد الحاضرون على أن المرأة المصرية نالت مكانتها المستحقة داخل الدولة وبين مصاف الدول المتقدمة إذ تعد مشاركتها السياسية جزء رئيسًا من تمكينها بالجمهورية الجديدة بفضل توجيهات القيادة السياسية، كما أنها تتحمل مسئولية ضخمة في المجتمع، ومن ثم فلها تأثير واضح في تكوين النشء وفي سائر مجالات الحياة.

مؤكدين على أن التمكين الاقتصادي للمرأة هو أحد محاور الاستراتيجية الوطنية لتمكين المرأة المصرية 2030، وتسعى الاسراتيجية إلى تحقيق التمكين الاقتصادي للمرأة من خلال تنمية قدرات المرأة لتوسيع خيارات العمل أمامها، وزيادة مشاركتها في قوة العمل، وتحقيق تكافؤ الفرص في توظيف النساء في كافة القطاعات بما في ذلك القطاع الخاص، وريادة الأعمال، والتمكين الاقتصادي للمرأة واحد من أهم الأولويات الوطنية والتي تأتي تماشيًا مع ما جاء في الدستور المصري لعام 2014 الذي أكد على مبدأ عدم التمييز والمساواة بين الجنسين في الحصول على الفرص في كافة المجالات.

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2