الكونفدرالية.. أوباما يمنح الزمالك فوزا صعبا على أبو سليم الليبي

الكونفدرالية.. أوباما يمنح الزمالك فوزا صعبا على أبو سليم الليبيجانب من المباراة

رياضة26-11-2023 | 20:13

افتتح الزمالك المصري مشواره في المجموعة الثانية ببطولة كأس الكونفدرالية الأفريقية بفوز مثير على حساب ضيفه أبو سليم الليبي بنتيجة 1-0 مساء اليوم الأحد على ملعب برج العرب بالإسكندرية.

احتاج الزمالك 73 دقيقة لهز شباك أبو سليم عن طريق يوسف إبراهيم "أوباما" بضربة راس متقنة حولها في المرمى الليبي ببراعة.

وحصل الزمالك بقيادة مديره الفني معتمد جمال على 3 نقاط في مواجهة أبو سليم الذي يبقى بلا رصيد بقيادة مديره الفني التونسي شكري الخطوي.

سيطر الزمالك تماما ولكن الدفاع الليبي لعب دورا كبيرا في صعوبة المباراة بتنظيمه المميز وتماسكه في مواجهة الهجوم الأبيض.

وحاول الزمالك منذ البداية فرض إيقاعه على مجريات الأمور بالاستحواذ وتبادل التمريرات، وأرسل محمد عبد الشافي كرة عرضية أبعدها الدفاع الليبي ببراعة ووجه زيزو تصويبة قوية علت العارضة.

انطلق سيد عبد الله يمينا وحاول إرسال كرة عرضية أبعدها الدفاع الليبي الذي ظهر متماسكا بشكل كبير ، وأرسل عبد الشافي كرة أخرى من الجبهة اليسرى ولكن بلا خطورة.

ضاعت محاولة من إبراهيما نداي ثم تصويبة قوية من شيكابالا بلا خطورة وسنحت محاولة قريبة للزمالك من كرة عرضية أرسلها شيكابالا وحولها عمرو السيسي برأسه ولكن المثلوثي لم يدركها.

أبعد الدفاع الليبي كرة أخرى من شيكابالا مع نهاية الشوط الأول بالتعادل بينما أشرك الزمالك الثنائي سامسون وعمر جابر بدلا من سيد عبد الله وإبراهيما نداي مع بداية الشوط الثاني.

واصل الزمالك تحركاته الهجومية المكثفة للوصول لمرمى أبو سليم وسنحت محاولة لصالح شيكابالا بلا خطورة ثم كرة عرضية من عبد الشافي لم يستغلها سامسون وفرصة قريبة من كرة عرضية سقط خلالها أوباما بلا مخالفة مع ترويض خاطئ من شيكابالا.

حصل الزمالك على خطأ على حدود منطقة الجزاء انتهى بتسديدة فوق العارضة من جانب زيزو ، ودفع أبو سليم باللاعب محمد القاضي بدلا من أيوب عمار بينما شارك ناصر منسي على حساب شيكابالا.

حاول أوباما استغلال كرة عرضية من عبد الشافي ، ووجه دونجا تصويبة أبعدها الدفاع الليبي وانطلق سامسون بتبادل للكرة مع ناصر منسي بلا خطورة وسجل أوباما هدف التقدم للزمالك من ضربة رأس مستغلا كرة عرضية متقنة أرسلها زيزو في الدقيقة 73.

أخطأ المثلوثي في إبعاد محاولة من أبو سليم ولكن عمر جابر تدخل وأنقذ الموقف ، وأرسل محمد القاضي كرة عرضية لصالح الفريق الليبي ولكنها علت العارضة.. ودفع الزمالك بلاعبه محمد أشرف "روقة" على حساب أوباما في الدقيقة 84.

أشرك أبو سليم بالثلاثي محمد الفزاني ومحمود البوعيشي ومحمد عثمان ، وطالب ناصر منسي بضربة جزاء ولكن بلا مخالفة وشن الفريق الليبي هجمة معاكسة بكرة عرضية لم تكتمل بالخطورة.

حاول سامسون بمجهود فردي ولكنه سدد كرة طائشة ووجه دونجا تصويبة علت العارضة ، وأنقذت العارضة الزمالك من هدف محقق بضربة رأس وجهها معتصم أبو شناف في اللحظات الأخيرة وشارك محمد طارق على حساب زيزو قبل النهاية بثوان مع انتهاء اللقاء بفوز الزمالك.

أضف تعليق