الفنان الكويتي عبدالله فريد: "الفرج بعد الشدة" في رمضان المقبل

الفنان الكويتي عبدالله فريد: "الفرج بعد الشدة" في رمضان المقبلصورة موضوعية

ثقافة وفنون28-11-2023 | 14:32

انتهى الفنان الكويتي عبدالله فريد، منذ أيام، من تصوير آخر مشاهده في المسلسل التليفزيوني التراثي الجديد "الفرج بعد الشدة"، من تأليف الكاتب مشاري العميري وإخراج محمد الطولة، وبمشاركة كوكبة من نجوم الدراما الخليجية.

وعبر الفنان عبدالله فريد، في تصريح له، عن سعادته للمشاركة في هذه التجربة التليفزيونية الجديدة التى وصفها بأنها تذهب إلى مرحلة تاريخية مهمة من تاريخ دولة الكويت والمنطقة وتجمع عددا بارزا من نجوم الدراما الخليجية ضمن مواصفات إنتاجية رفيعة المستوي بقيادة المخرج المتميز محمد الطوالة.

وتابع: في العمل الجديد أجسد شخصية أحد الأثرياء والمكانة المتميزة التى قام بها أثرياء الكويت في دعم العمل الاجتماعي ورفد مسيرة العطاء والتعاون.

وأكد أن العمل يجمع عددا بارزا من الفنانين، من بينهم عبدالإمام عبدالله وغازي حسين وصلاح الملا وعبير الجندي ومرام البلوشي وعبدالله ملك وشهاب حاجية وطارق النفيسي وعبدالله الطليحي وغيرهم، وتم تصوير العمل في قرية تم تصميمها وإنجازها وتقدم للمرة الأولى، ومن المقرر أن يعرض العمل خلال الدورة الرمضانية المقبلة.

وأشار الفنان عبدالله فريد إلى أن المسلسل تجري أحداث عام 1867 فيما يسمى "سنة الهليق" حيث المجاعة التى ضربت الكويت واستمرت لمدة ثلاثة أعوام، وجهزت الشركة المنتجة جميع الإمكانات من أجل إنجاز هذا العمل الدرامي الضخم.

وفي ختام تصريحه، قال فريد: أنجزت منذ فترة الجزء الثاني من مسلسل "عنبر 6" مع المخرج القدير على العلي والمنتج الكبير جمال سنان ( ايجلز فيلم ) وبمشاركة عدد بارز من أهم نجوم الدراما في العالم العربي، ومنهم آيتن عامر وصبا مبارك وسولاف فواخرجي وفاطمة الصفي وجمانه كريم وعدد آخر من النجوم والنجمات، وحصد الجزء الأول الكثير من النجاح.

أضف تعليق