واشنطن تطالب إسرائيل بتوضيح أماكن آمنة للفلسطينيين

واشنطن تطالب إسرائيل بتوضيح أماكن آمنة للفلسطينيينالهجمات الإسرائيلية على غزة

عرب وعالم30-11-2023 | 11:17

أكد مسئولان أمريكيان، أن الولايات المتحدة طالبت إسرائيل بتقليص منطقة القتال وتوضيح الأماكن التي يمكن أن يلجأ إليها المدنيون الفلسطينيون بحثًا عن الأمان خلال أي عملية عسكرية إسرائيلية تقوم بها في جنوب قطاع غزة، لمنع تكرار ما حدث في الشمال من سقوط حصيلة‭‭ ‬‬هائلة من الضحايا في الهجمات الإسرائيلية.

وأوضح المسئولان - لم يكشف عن اسمهما - حسبما أفادت قناة (الحرة) الأمريكية، اليوم الخميس، أن واشنطن تعتقد أنه يجب أن يكون هناك حاجة لمزيد من الحذر في المنطقة المكتظة بالسكان، مشيرين إلى أن مئات الآلاف من المدنيين فروا إلى الجنوب، ولا ينبغي ل إسرائيل أن تمضي قدمًا إلا بعد أن يأخذ التخطيط العملياتي في الاعتبار وجود العديد من الأبرياء.

ولفت المسئولان إلى أن التخطيط يجب أن يشمل استخلاص الدروس من العمليات التي أجريت في الشمال لتعزيز حماية المدنيين الأبرياء بما في ذلك أمور مثل تقليص منطقة القتال وتوضيح المناطق التي يمكن للمدنيين اللجوء إليها.

وأكدا أنه عندما كانت إسرائيل تخطط لهجومها على شمال غزة، نصح المسئولون الأمريكيون الإسرائيليين بضرورة استخدام قوة أصغر مما كان مخططًا له، وتوخي الحذر فيما يتعلق بالتكتيكات والتحركات وحجم الوحدات وقواعد الاشتباك.

#لا_للتهجير
#معا_لدعم_القضية_الفلسطينية

أضف تعليق

خلخلة الشعوب و تفكيك الدول

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2