وزيرة الهجرة : مشاركة الشباب بـ الانتخابات الرئاسية رسالة بأنه صانع مستقبل بلاده

وزيرة الهجرة : مشاركة الشباب بـ الانتخابات الرئاسية رسالة بأنه صانع مستقبل بلادهوزيرة الهجرة

مصر30-11-2023 | 16:07

أكدت وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين في الخارج سها جندي ، أهمية تشجيع شباب مصر بالخارج على النزول والمشاركة في الانتخابات الرئاسية، التي تنطلق صباح غد الجمعة، بـ137 مقرًا انتخابيًا بالقنصليات والسفارات المصرية بـ121 دولة حول العالم في رسالة للعالم أن الشباب المصري هو صانع مستقبل بلاده وجزء مهم وأساسي من عملية اتخاذ القرار.

جاء ذلك بكلمة الوزيرة خلال تواجدها بالعاصمة الفرنسية باريس ضمن حملة (شارك بصوتك)؛ لتشجيع المصريين بالخارج على المشاركة ب الانتخابات الرئاسية 2024.

ووجهت الوزيرة كلمة مسجلة لأعضاء مركز وزارة الهجرة "ميدسي" لشباب المصريين بالخارج وسفرائه في معظم دول العالم؛ لحثهم على تشجيع الشباب والطلاب المصريين بالخارج في الدول المتواجدين بها على النزول للانتخابات الرئاسية ودعم السفارات خلال مرحلة الاقتراع ونقل الصورة حية لغرفة عمليات وزارة الهجرة.

وقالت إن عدد أعضاء مركز وزارة الهجرة لحوار شباب المصريين بالخارج يصل عددهم لنحو 2500 شاب وشابة، مهنئة المجموعة الجديدة من السفراء الذين قد تم اختيارهم وعددهم 21 ممثلًا للمركز وسفيرًا جديدًا لوزارة الهجرة بـ21 دولة حول العالم.

وأضافت أنه من الممكن أن يعمل هؤلاء الشباب أعضاء المركز مع السفراء كمتطوعين لتنظيم العملية الانتخابية من خارج السفارة؛ لدعم ومساعدة عملية الانتخاب باللجان، فضلًا عن نقل صورة حية لجميع اللجان المتواجدين فيها في جميع الدول المقيمين بها وإرسالها لغرفة عمليات وزارة الهجرة لمتابعة ما يجرى في هذا الاستحقاق المهم الذي سيتم خلالها اختيار قائد الدولة المصرية.

وطالبت من الشباب أعضاء (ميدسي) عرض أفكار ومقترحات؛ لتشجيع الشباب والمصريين بالخارج على الخروج للمشاركة بالانتخابات في الدول المتواجدين بها.

ومن جانبه، نظم منسق عمل مجموعة شباب مركز (ميدسي) مينا مكين، لقاءً افتراضيًا لأعضاء مركز وزارة الهجرة لشباب المصريين بالخارج للتشاور بشأن رسالة الوزيرة لهم، وتنظيم الجهود الخاصة بتشجيع الشباب والمصريين بالخارج على المشاركة ب الانتخابات الرئاسية حتى تصل رسالة للعالم أن الشباب المصري قادر على صنع مستقبل وطنه الأم حتى لو كان مقيما بالخارج، وأنه سيمارس حق من حقوقه التي تمت أتاحتها له وهي التصويت بالانتخابات والمشاركة بالحياة السياسية في مصر، كما تم استعراض ما يمكن أن يقابلونه من تحديات والأسلوب الأمثل للتعامل معها.

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2