برلمانية تدعو المصريين للمشاركة بكثافة في الانتخابات الرئاسية

برلمانية تدعو المصريين للمشاركة بكثافة في الانتخابات الرئاسيةالنائبة أماني الشعولي أمين سر لجنة السياحة

مصر1-12-2023 | 12:27

دعت النائبة أماني الشعولي، أمين سر لجنة السياحة والطيران المدني بمجلس النواب، المصريين بضرورة النزول والمشاركة في الانتخابات الرئاسية، فهي تعد أهم استحقاق دستوري لذا المشاركة واجب وطني على كل مواطن مصري له حق التصويت، مشيرة إلى أن الانتخابات الرئاسية تأتي في توقيت بالغ التعقيد في المنطقة، حيث تمر دول الجوار بأزمات كثيرة وهناك مخططات تحاك للدولة المصرية لذا المشاركة تبعث برسائل إيجابية بأن الشعب المصري يقف على قلب رجل واحد خلف قيادته السياسية.

وقالت الشعولي، إن المصريين سيضربون المثل في المشاركة في الانتخابات الرئاسية، مشيرة إلى أن الانتخابات الرئاسية تجري تحت إشرف قضائي تام بما يضمن النزاهة والحيادية، والتي تجري بين 4 مرشحين.

وأكدت الشعولي، أن المصريين بالخارج سيطرون ملحمة وطنية يقدمون فيها رسالة عاجلة وواضحة وحاسمة للعالم كله فى هذه الانتخابات، مفادها أن جموع المصريين خلف الدولة المصرية ومؤسساتها في هذه المرحلة الدقيقة من عمر الوطن وأنهم يؤيدون جميع سياسات الرئيس عبد الفتاح السيسى.

وكانت أتاحت الهيئة الوطنية للانتخابات، برئاسة المستشار حازم بدوي، الاستعلام عن اللجنة الانتخابية للتصويت فى الانتخابات الرئاسية من خلال الموقع الإلكترونى للهيئة الوطنية للانتخابات www.elections.eg، باستخدام الرقم القومى للناخب وذلك من أجل التيسير على المواطنين وتسهيل عملية التصويت.

وأطلقت الهيئة عبر موقعها الإلكتروني الرسمي، قاعدة البيانات الخاصة بمراكز الاقتراع التي سيُدلي فيها المواطنون المقيدة أسماؤهم بقاعدة بيانات الناخبين، بأصواتهم خلال الانتخابات الرئاسية المقبلة.

أضف تعليق