اللواء عادل العمدة: عقد ايديكس 2023.. تؤكد ثقة المجتمع الدولي في فكر الدولة المصرية

اللواء عادل العمدة: عقد ايديكس 2023.. تؤكد ثقة المجتمع الدولي في فكر الدولة المصرية اللواء عادل العمدة المستشار بالأكاديمية العسكرية

مصر2-12-2023 | 18:01

صرح اللواء عادل العمدة المستشار بالأكاديمية العسكرية للدراسات العليا والإستراتيجية، أن انعقاد المعرض الدولي الثالث للصناعات الدفاعية له 3 دلالات، أولها أنه اثبات للعالم ان مصر دولة قوية ومستقرة أمنيًا وقادرة على استيعاب الحدث، وهو أمر ليس بجديد على مصر، فمصر دولة حاضرة بإستمرار وبكل قوة فى كل المناحي، ولديها القدرة على تنفيذ الأحداث المهمة، كما أنها تتميز بمنتجات راقية.

وأكد العمدة أن الرسالة الثانية هى رسالة ثقة من خلال المشاركين الذين وصلوا قرابة 400عارض من 46 دولة و 22دولة عارضة، وهى دول متقدمه عسكريًا فى صناعة وتوطين السلاح، فلدى المجتمع الدولى ثقة فى فكر وقدرات الدولة المصرية لإنجاز هذا الحدث الضخم بفاعلياته بشكل مشرف.

أما الرسالة الثالثة والأهم، فيقول المستشار بالأكاديمية العسكرية ان معرض إيديكس 2023 يقدم النموذج الإيجابى للمقاتل المصري، ليشاهد أفضل الأسلحة التى تتناسب مع تنفيذ مهامة خاصة أن العائد من إيديكس 2023 التعرف على تكنولوجيا جديدة وأسلحة متقدمة، يستفيد منها ابناء القوات المسلحة، ومن جهه أخرى عقد اتفاقات ومذكرات تفاهم للتطوير من قواتنا المسلحة والإعداد للسنوات القادمة.

واشار العمدة إلى أن مصر دولة قوية وناجزة ومفتاح الحل فى يدها، فهى رقم مهم في المعادلة الصعبة التى تعيشها المنطقة، فمصر تمتلك مقومات الدولة القوية، وعقد معرض ايديكس ترجمة حرفية لما يدور فى ظل التحديات التى تواجهنا، فمصر على قلب رجل واحد قيادةً وشعبًا وجيشًا.

أضف تعليق

إعلان آراك 2