الصين مستعدة للعمل مع الدول النامية لبناء مستقبل أخضر ومنخفض الكربون

الصين مستعدة للعمل مع الدول النامية لبناء مستقبل أخضر ومنخفض الكربوننائب رئيس مجلس الدولة الصيني

عرب وعالم3-12-2023 | 10:58

قال نائب رئيس مجلس الدولة الصيني دينج شيويه شيانج، إن بلاده مستعدة للعمل بشكل وثيق مع الدول النامية الأخرى؛ لبناء مستقبل أخضر ومنخفض الكربون.

جاء ذلك في كلمة ألقاها دينج، وهو أيضا الممثل الخاص للرئيس الصيني شي جين بينج، وعضو اللجنة الدائمة للمكتب السياسي للجنة المركزية للحزب الشيوعي الصيني، خلال اجتماع مجموعة "الـ77 والصين"، على هامش الدورة الثامنة والعشرين لمؤتمر الأطراف في اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن تغير المناخ /كوب 28/ في دبي.

وقال دينج "إنه في السنوات الأخيرة، عززت الصين بشكل نشط وحكيم أهداف ذروة الكربون وحياد الكربون"، مضيفا أنه بينما تفي الصين بالتزاماتها الدولية، فقد بذلت جهودا لمساعدة الدول النامية الأخرى على التعامل مع تغير المناخ، بحسب الموقع الرسمي لشبكة /سي جي تي إن/ الصينية.

وفي معرض إشارته إلى أنه لا يزال هناك طريق طويل يتعين قطعه لتحسين حوكمة المناخ العالمي، دعا دينج مجموعة الـ77 والصين إلى مواصلة التحدث بصوت واحد ودعم المصالح المشتركة.

ودعا نائب رئيس مجلس الدولة الصيني الأطراف المعنية إلى تعزيز التنمية المستدامة بشكل مشترك، والتضافر بين استراتيجيات تنمية التحول الأخضر، والمساعدة المتبادلة، واستكشاف طريق جديد للتنسيق بين التنمية والحماية.

وحث دينج الأطراف المعنية على حماية التعددية، بشكل مشترك والتمسك بقوة بالأهداف والمبادئ المنصوص عليها في اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن تغير المناخ واتفاق باريس.

ودعا دينج إلى التعزيز المشترك للإنصاف والعدالة، والعمل معا لتحقيق تقدم جوهري في تنفيذ تمويل المناخ، وتشكيل إطار للهدف العالمي بشأن التكيف، وإفساح المجال كاملا لدور صندوق الخسائر والأضرار المنشأ حديثا.

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2