جنوب الوادي تواصل الدورات التدريبية "مودة" لتأهيل المقبلين على الزواج

جنوب الوادي تواصل الدورات التدريبية "مودة" لتأهيل المقبلين على الزواججانب من الدورة التدريبية مودة

محافظات3-12-2023 | 21:18

واصلت، اليوم الأحد، جامعة جنوب الوادي، سلسلة الدورات التدريبية لمشروع مودة لتأهيل المقبلين على الزواج للحفاظ على كيان الأسرة المصرية (مودة) بالجامعات المصرية والمعاهد العليا، حيث أقيمت اليوم ورشة عمل مع طلاب المعهد الفنى الصحي برعاية كريمة من الدكتور عيسى حجازى عميد المعهد، وأحمد عبدالقادر يوسف أمين عام المعهد، وبحضور الدكتورة هالة على المنسق الفني للمشروع بجامعة جنوب الوادى، و الدكتورة نادية عمر بكلية التمريض.

وأكد الدكتور أحمد عكاوي، علي أن جامعة جنوب الوادي مستمرة في تدريب الطلاب والطالبات بمشروع مودة لتأهيل المقبلين على الزواج وفقا لتوجيهات من الرئيس عبدالفتاح السيسي خلال المؤتمر الوطني السادس للشباب يوليو 2018 وبالتعاون مع وزارة التضامن الإجتماعي ووزارة التعليم العالي والبحث العلمي حيث يهدف المشروع إلى الحفاظ على كيان الأسرة المصرية من خلال تدعيم الشباب المقبلين على الزواج بالمعارف والخبرات اللازمة لتكوين الأسرة وتطوير آليات الدعم والإرشاد الأسرى وفض الخلافات بما يسهم في خفض معدلات الطلاق.

وأشارت دكتورة هالة علي أن البرنامج القومي "مودة" تواصل جامعة جنوب الوادي، تدريب الطلاب والطالبات على مبادرة "مودة" لرفع الوعي لديهم ودعمهم بالمعارف والمهارات الحياتية اللازمة لتكوين الأسرة في إطار من التفاهم والحوار البناء والإحترام المتبادل والمعرفة الكاملة لاحتياجات الطرف الآخر وتوزيع الأدوار داخل الأسرة واحتواء المشكلات والخلافات الأسرية. كما دعا الطلاب لزيارة موقع مودة الإلكتروني https://Www.mawadda-eg.com والاشتراك في الدورات التي تنظمها المبادرة عند التخطيط لبناء أسرة بشكل أكثر وعيًا.

كما لفتت الدكتورة هالة علي، المنسق الفنى للمبادرة بالجامعة إلي أهمية التوعية الكاملة بالحياة الأسرية وخطوات بناء الأسرة واختيار مواصفات شريك الحياة ومفهوم الزواج والخطوات التي تسبق الزواج والتي تبدأ بالتوعية الصحية للمقبلين على الزواج من خلال التعريف بأهم الفحوصات الطبية الواجب تطبيقها قبل وخلال الزواج والتعرف على أهم الحلول الصحية لتنظيم الأسرة.

قام بفاعليات التدريب اليوم بالمعهد الدكتور هالة على بكلية الآداب والدكتورة نادية عمر بكلية التمريض.

يأتي ذلك تحت رعاية الدكتور أحمد عكاوي رئيس جامعة جنوب الوادي، و الدكتور بدوي شحات نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب.

أضف تعليق