إلهام شاهين: الفن المصري رصد تطورات الأزمة الفلسطينية.. ونتضامن مع أهل غزة

إلهام شاهين: الفن المصري رصد تطورات الأزمة الفلسطينية.. ونتضامن مع أهل غزةإلهام شاهين

ثقافة وفنون4-12-2023 | 16:03

أكدت الفنانة إلهام شاهين أن الفن المصري يملك رسالة سامية عالجت مختلف القضايا العربية وفي المقدمة منها تطورات الأزمة الفلسطينية ومساندتها.

وأضافت "شاهين" في تصريحات خاصة لمراسلة وكالة أنباء الشرق الأوسط بـ تونس، عقب الإدلاء بصوتها في الانتخابات الرئاسية بالسفارة المصرية بـ تونس أنه تم تقديم العديد من الأعمال الفنية المصرية التي رصدت تطورات القضية الفلسطينية والأحداث التي مر بها الشعب الفلسطيني منذ القدم.

وأكدت أن نقابة الفنانين المصريين حرصت على التواجد مع الهلال الأحمر المصري لمساندة الشعب الفلسطيني في هذه الأزمة والتكاتف معه من خلال تقديم كافة أشكال الدعم سواء المادي أو المعنوي.

وقالت إننا نعمل على توصيل كلمتنا للعالم بأكمله بأننا نرفض ما يحدث في غزة ونتضامن مع الشعب الفلسطيني، ونؤيد كافة قرارات الرئيس عبدالفتاح السيسي ومساعيه لحل الأزمة القائمة ورفضه الكامل للتهجير القسرى للشعب الفلسطيني.

وأشارت إلى مشاركتها في إحدى المهرجانات في الولايات المتحدة الأمريكية حاضرة بالزي الوطنى الفلسطيني ومعلنة في كلمتها الافتتاحية والختامية في المهرجان تأييدها الكامل.

وأعربت عن أملها في أن يعود الحق الفلسطيني لأهله وأن تعود أرض فلسطين حرة مستقلة عاصمتها القدس.

وتشارك الفنانة إلهام شاهين حاليا في فعاليات مهرجان قرطاج المسرحي الذي انطلقت فعالياته أول أمس بالمسرح البلدى بتونس.

وأكدت الفنانة إلهام شاهين أن الأعمال المصرية المشاركة في المهرجان قوبلت بإقبال كبير من جانب الجمهور التونسي خاصة وأن الشعب التونسي يحب الفن المصري وهو الأكثر شعبية.

وتابعت، " الشعب التونسي لديه وعي، وهو شعب مثقف وذواق للفن يقدر قيمة الفن، ومهتم جدًا بالمسرح الحقيقي".

وعبرت عن سعادتها بحصولها على عدة جوائز في مهرجان قرطاج السينمائي وكان أهمها عام 2017 جائزة أحسن ممثلة عن دورها في فيلم "يا دنيا ياغرامي"، كما نوهت بأنها شاركت في معظم المهرجانات التونسية سواء بالمشاركة أو كعضو لجنة تحكيم في المهرجانات.

كما عبرت الفنانة إلهام شاهين عن سعادتها لانضمامها للوفد المصري الكبير الذي يشارك في مهرجان قرطاج المسرحي والمشرف بإسم مصر.

ونوهت بأن الوفد المصري المشارك على أعلى مستوى من جانب الأعمال المصرية الفنية المشاركة.

ومن ناحية أخرى، شددت على ضرورة أن يتم ثقل الموهبة بالدراسة خاصة المسرح الذي يعتبر أبو الفنون وأصعبها في مواجهة الجمهور مباشرة، موضحة أن الدراسة لا تعلم التمثيل بل تزيد خبرة وعلم بكل ما يخص المهنة لذلك حرصت "شاهين" على ذلك ودرست في أكاديمية الفنون المسرحية.

#لا_للتهجير
#معا_لدعم_القضية_الفلسطينية

أضف تعليق