"الوطنية للإعلام": ختام الدورة التدريبية للواعظات والباحثات الشرعيات

"الوطنية للإعلام": ختام الدورة التدريبية للواعظات والباحثات الشرعيات الهيئة الوطنية للإعلام

مصر6-12-2023 | 17:49

اختتمت اليوم الأربعاء، فعاليات الدورة التدريبية التخصصية للواعظات والباحثات الشرعيات لتنمية مهاراتهم الإعلامية والتي تعد سابقة هي الأولى من نوعها تقوم فيها مؤسسة إعلامية مصرية بتدريب الواعظات والباحثات الشرعيات بهدف تنمية مهاراتهن الإعلامية وهو ما حققته اليوم الهيئة الوطنية للإعلام .

وأعرب رئيس الهيئة الوطنية للإعلام حسين زين، عن شكره وتقديره للرئيس عبد الفتاح السيسي والدولة المصرية؛ للدعم المستمر الذي حقق بنجاح استمرارية عقد تلك الدورات التدريبية و بالتعاون مع الأزهر الشريف ودار الإفتاء ووزارة الأوقاف .

وأكد زين أن هدف تلك الدورة الفريدة من نوعها إيجاد نماذج شبابية متميزه واعية تحمل أمانة الكلمة وتتحلى بالوسطية والاعتدال وتسهم بشكل إيجابي فى تجديد الخطاب الدينى عبر رسالة إعلامية صحيحة هادفة عن تعاليم الدين الإسلامي الوسطي الحنيف ، والتأكيد على قيم التسامح والمحبة وقبول الآخر لمجابهة الأفكار المتطرفة التي تدعو إلى العنف والإرهاب .

جدير بالذكر أن نجاح تنظيم الدورات السابقة للأئمة كان له الأثر الإيجابي فى نجاح تنظيم وتنفيذ تلك الدورة و من خلال التعاون الفاعل وتنسيق الجهود المستمرة بين الوطنية للإعلام والأزهر الشريف ودار الإفتاء المصرية ووزارة الأوقاف

وضمت الدورة - التي انتهت فعالياتها اليوم - 30 من الواعظات والباحثات الشرعيات ، حيث قامت الهيئة بتوفير كل الإمكانات اللازمة داخل الاستديوهات لبناء قدرات المتدربات في مهارات التحدث لوسائل الإعلام والتدريب على مهارات الإلقاء و الإقناع بالصوت واكتساب مهارات الحديث والارتجال، وتدريب عملي على المقابلة التليفزيونية والإدارة الحرفية للوقت علي الشاشة والتعرف على أشكال البرامج والمداخلات والمناظرات.

كما تم عقد العديد من ورش العمل والتطبيق العملي داخل ستديوهات الوطنية للإعلام؛ ساهم بشكل مباشر وكبير فى الاستفادة من الدورة التدريبية، كما قدم معهد الإذاعة والتليفزيون جهدا كبيرا في تقديم محاضرات مكثفة في المجالات الإعلامية سالفة الذكر.

وتم تسليم شهادات اجتياز الدورة للواعظات والباحثات الشرعيات، متمنين لهن مزيداً من التفوق والنجاح في سبيل تقديم رسالة إعلامية هادفة× تخدم عملية تجديد الخطاب.

أضف تعليق