وزيرة المالية الإندونيسية تبحث تمويل الإجراءات المناخية على هامش كوب 28

وزيرة المالية الإندونيسية تبحث تمويل الإجراءات المناخية على هامش كوب 28وزيرة المالية الإندونيسية سري مولياني إندراواتي

عرب وعالم7-12-2023 | 12:55

ناقشت وزيرة المالية الإندونيسية سري مولياني إندراواتي و"تحالف وزراء المالية للعمل المناخي" حشد الأموال لتمويل الإجراءات المناخية خلال الدورة الثامنة والعشرين لمؤتمر الأطراف /كوب 28/ المنعقد في دبي.

وخلال الاجتماع الوزاري رفيع المستوى لتحالف وزراء المالية للعمل المناخي، على هامش /كوب 28/، اتفق الوزراء على أن مشاركة القطاع الخاص في تمويل أجندات المناخ أمر حيوي.

وبحسب بيان نشرته وزارة المالية الإندونيسية، ترأست إندراواتي الاجتماع مع وزيرة المالية الهولندية، نائبة رئيس الوزراء سيجريد كاج.

وذكر البيان أن إندراواتي أشارت إلى أن "الكثير من الدول تعتمد على ميزانياتها الحكومية لتحقيق التحول في مجال الطاقة بسبب العجز المالي. ولن تكون الميزانيات كافية لتمويل التحول".

وناقش المشاركون أيضًا التدابير العملية لتمويل التحول إلى الطاقة النظيفة، مثل إصدار سندات إسلامية خضراء، وصياغة أنظمة مالية مستدامة، وتحديد أسعار الكربون، وتطوير التمويل الميسر.
وتناولت المناقشة أيضا عملية التقييم العالمي، التي تم تصميمها لتقييم التزام البلدان بمساهماتها المحددة وطنيا ومدى اتساقها مع اتفاق باريس.

وشددت إندراواتي أيضا على نجاح إندونيسيا في تشجيع دول جنوب شرق آسيا على تطوير تصنيف الآسيان للتمويل المستدام خلال رئاستها لرابطة دول جنوب شرق آسيا (الآسيان) هذا العام.

وقالت: "نأمل أن تساعد مناقشتنا جميع الدول الأعضاء في التحالف على تنفيذ تحول الطاقة".

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2