تجهيز المقار الانتخابية استعدادا للانتخابات الرئاسية بالمنوفية والفيوم

تجهيز المقار الانتخابية استعدادا للانتخابات الرئاسية بالمنوفية والفيومصورة ارشيفية

محافظات7-12-2023 | 16:59

قال محافظ المنوفية إبراهيم أبو ليمون إنه تم الانتهاء من تجهيز 500 مقر انتخابي و12 لجنة رئيسية و574 لجنة فرعية، بالإضافة إلى 6 لجان للمغتربين؛ لاستقبال مليونين و851 ألفا و 466 ناخبا وناخبة على مستوى المحافظة للإدلاء بأصواتهم.

جاء ذلك خلال تفقد المحافظ اليوم الخميس، لعدد من المقرات الانتخابية؛ للوقوف على الاستعدادات النهائية والتجهيزات الخاصة للانتخابات الرئاسية المقرر انطلاقها الأحد المقبل وتستمر حتى 12 ديسمبر الجاري.

وناشد المحافظ أهالي وأبناء المحافظة بالنزول والمشاركة بهذا الاستحقاق الانتخابي وتحقيق أعلي نسبة مشاركة؛ للحفاظ على صدارة المشهد الانتخابي بين المحافظات لاستكمال مسيرة التنمية الشاملة التي تشهدها الدولة الحديثة على كافة الأصعدة.

ووجه وكيل وزارة التربية والتعليم بضرورة التنبيه على مديري الإدارات التعليمية بالمرور الميداني على كافة اللجان بالمدارس، وذلك بالتنسيق مع رؤساء المدن للوقوف على مدى جاهزيتها وتلافي أية ملاحظات وتقديم كافة أوجه الدعم لإنجاح العملية الانتخابية.

وتابع أنه تم تشكيل غرفة عمليات مركزية بديوان عام المحافظة؛ لمتابعة سير الانتخابات على مدار الساعة للوقوف على الحالة العامة للجان والتعامل الفوري في حالات الطوارئ والأزمات، واستقبال شكاوى المواطنين وسرعة حلها على الفور لضمان انتظام العملية الانتخابية.

وفي الفيوم، قال المحافظ الدكتور أحمد الأنصاري إنه تم تجهيز 283 مقرًا انتخابيًا يضم 323 لجنة بجميع المراكز والقرى، مشيرًا إلى أنه تم تشكيل لجنة عليا للانتخابات وغرف عمليات بالوحدات المحلية، للتنسيق مع مركز سيطرة الشبكة الوطنية لتذليل أية عقبات قد تعترض سير العملية الانتخابية.

وشدد الأنصاري - خلال تفقده اليوم عددًا من مقار اللجان الانتخابية بمختلف المدن والمراكز والقرى- على تكثيف أعمال النظافة بمقار اللجان الانتخابية للظهور بالشكل الحضاري اللائق، وتيسير الحركة المرورية بالطرق المؤدية إليها، ورفع كافة الإشغالات بالطرق الرئيسية والميادين، وتوفير الأجواء الملائمة للناخبين، لأداء واجبهم الوطني والإدلاء بأصواتهم في سهولة ويسر.

أضف تعليق