الولايات المتحدة تؤكد دعمها لجهود المبعوث الأممي "باتيلي" في جمع الأطراف المؤسسية في ليبيا

الولايات المتحدة تؤكد دعمها لجهود المبعوث الأممي "باتيلي" في جمع الأطراف المؤسسية في ليبياالممثل الخاص للأمين العام للأمم المتحدة عبدالله باتيلي

عرب وعالم9-12-2023 | 19:45

جددت الولايات المتحدة الأمريكية، عبر القائم بأعمال سفارتها في ليبيا "جيريمي برنت"، التأكيد على دعمها القوي لجهود الممثل الخاص للأمين العام للأمم المتحدة "عبدالله باتيلي" في جمع الأطراف المؤسسية في ليبيا لحل القضايا السياسية التي تقف في طريق الانتخابات.

جاء ذلك خلال اللقاء الذي عقد اليوم السبت، بين "برنت" و"عبد الله باتيلي"، وفقا لتغريدتين لهما على منصة (إكس - تويتر سابقا)، أوردتهما وكالة الأنباء الليبية (وال).

وقال القائم بالأعمال الأمريكي جيريمي برنت - على (إكس) - "في اجتماعي اليوم مع الممثل الخاص للأمين العام للأمم المتحدة أعربت عن دعم الولايات المتحدة القوي؛ لجهوده في جمع الأطراف المؤسسية في ليبيا لحل القضايا السياسية، التي تقف في طريق الانتخابات".

وأضاف "نحث جميع الأطراف الفاعلة على تسمية ممثليها في أسرع وقت ممكن للمشاركة في المحادثات التحضيرية لبعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا والدخول في حوار بناء لوضع ليبيا على طريق الاستقرار على المدى الطويل".

بدوره قال المبعوث الأممي "عبد الله باتيلي" - في تغريدة مماثلة على (إكس): "تبادلتُ اليوم وجهات النظر مع القائم بأعمال السفارة الأمريكية جيريمي بيرندت، واستعرضنا التطورات السياسية في ليبيا والوضع الراهن، بما في ذلك جهود بعثة الأمم المتحدة لعقد اجتماع يضم الأطراف الخمسة الرئيسية مع إشراك لباقي الأطراف ذات الصلة بخصوص السير نحو الانتخابات".

أضف تعليق