وزير الرياضة يهنئ منتخب مصر للسباحة بفوزه بالبطولة الإفريقية للشباب بمورشيوس

وزير الرياضة يهنئ منتخب مصر للسباحة بفوزه بالبطولة الإفريقية للشباب بمورشيوسمنتخب الشباب

رياضة9-12-2023 | 23:00

تقدم وزير الشباب والرياضة الدكتور أشرف صبحي، بالتهنئة إلى الاتحاد المصري للسباحة، برئاسة المهندس ياسر إدريس، بعد تتويج منتخب الشباب بالدرع العام ولقب البطولة الإفريقية بمورشيوس.

وتربع منتخب مصر على عرش البطولة الإفريقية للسباحة، والفوز بالكأس العام للبطولة تحت 18 سنة، وكأس المركز الأول رجال والمركز الثاني سيدات بإجمالي (61) ميدالية متنوعة بواقع (22 ذهبية، و24 فضية، و15 برونزية).

كما فاز عبدالله ناصر لاعب منتخب مصر للسباحة بكأس أحسن رقم وكأس أحسن سباح وحققت سارة وليد لاعبة منتخب مصر للعبة أيضا كأس أحسن رقم وتوج الفراعنة في النهاية بالدرع العام في إنجاز غير مسبوق.

وأشار وزير الشباب والرياضة، إلى الدعم والرعاية غير المسبوقة، التي يقدمها الرئيس عبدالفتاح السيسي للمنظومة الرياضية ككل، وخاصة للأبطال الرياضيين ممن يرفعون علم مصر في شتي المحافل الدولية، حيث ارتكزت استراتيجية الوزارة خلال السنوات القليلة الماضية على توجيه كافة أوجه الدعم والرعاية للرياضات الفردية والجماعية من خلال توفير برامج رعاية ودعم بشكل مباشر وغير مباشر من خلال القطاع الخاص.

وكشف صبحي، أن الرياضة المصرية تعيش فترة مليئة بالإنجازات على مختلف الأصعدة بفضل تكاتف جميع أطراف المنظومة الرياضية، وحرص اللاعبين على التمثيل المشرف لـ مصر في جميع المنافسات، والفوز بها، مبينًا أن الوزارة و اللجنة الأوليمبية والاتحادات الرياضية يتابعون عن كثب استعداد لاعبي مصر لمختلف البطولات الدولية المقبلة والتشجيع على الفوز بألقابها في ضوء النجاحات والإنجازات التي يسطرونها في سجل الرياضة المصرية.

من جانبه، قدم رئيس الاتحاد المصري للسباحة الشكر للرئيس عبدالفتاح السيسي، والدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، لدعمهما الكبير للعبة، بجانب حرص الوزارة الدائم على تذليل أي عقبات طارئة في طريق أبطال وبطلات السباحة ومساندته للاتحاد أسوة ببقية أسرة الرياضة المصرية في استضافة البطولات العالمية على أرض الكنانة.

أضف تعليق

الكنز المصري (1-2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2