ماذا نريد من الرئيس القادم؟

ماذا نريد من الرئيس القادم؟ محمد أبو النجا عضو تنسيقية شباب الأحزاب

مصر10-12-2023 | 00:47

أكد محمد أبو النجا، عضو تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، أن البرنامج الانتخابي الخاص بالتنسيقية "ماذا نريد من الرئيس القادم" تضمن ثلاث مفاهيم رئيسية الكفاءة، التمثيل، الحكم الرشيد، مضيفًا أن البرنامج عمل على الأحداث والأمور التي تمس المواطن.

جاء ذلك خلال مشاركته في صالون تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، حول برنامجها الانتخابي، الذي صاغته بعد حوار مجتمعي واسع، شارك فيه أحزاب سياسية ونقابات وشخصيات عامة وشباب، عبروا عن طموحاتهم وأفكارهم فيه.

وأشار إلى أن الكفاءة هي كيفية تعزيز المؤسسات حتى تعمل بكفء، وأما التمثيل فهو كيفية تمثيل كل فئات المجتمع في التشكيل الوزاري، وأخيرًا الحكم الرشيد حول كيفية رفع تصنيف مصر في مؤشرات مدرجات الفساد وكيفية وجود حوكمة بشكل كامل ومؤسسي، مضيفًا أنه تم وضع مؤشرات لبيان نسبة التفاعل بشكل استباقي استراتيجي مثل ملفات الكهرباء والتموين.

وأوضح أننا في مصر بحاجة إلى اختلافات سياسية لقضايا نوعية، مشيرًا إلى أنها الطريق إلى حكومة سياسية رشيدة، وهي الطريق أيضًا لعمل وزارت وأحزاب سياسية يجتمع بينهما الكفاءة والتمثيل معًا.

أدار الحوار خلال الصالون الإعلامية مي أنور، عضو تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، وشارك فيه النائبة سها سعيد، عضو مجلس الشيوخ وأمين سر التنسيقية، والنائب أكمل نجاتي، عضو مجلس الشيوخ عن التنسيقية، والنائبة رشا كليب، عضو مجلس النواب عن التنسيقية، ونيفين إسكندر، وعماد رؤوف، ومحمد صلاح خليفة، ومحمد أبو النجا، ومارك مجدي، أعضاء التنسيقية.

أضف تعليق