جو بايدن يدعو زيلينسكي لاجتماع في البيت الأبيض يوم الثلاثاء

جو بايدن يدعو زيلينسكي لاجتماع في البيت الأبيض يوم الثلاثاءجو بايدن يدعو زيلينسكي لاجتماع في البيت الأبيض يوم الثلاثاء

عرب وعالم11-12-2023 | 01:20

دعا الرئيس الأمريكي جو بايدن نظيره الأوكراني فولوديمير زيلينسكي لعقد اجتماع يوم الثلاثاء في البيت الأبيض لمناقشة الحرب الجارية مع روسيا و"الأهمية البالغة" لاستمرار الدعم الأمريكي لجهود كييف الدفاعية.

وقال البيت الأبيض، في بيان يوم الأحد، إن الرئيسين سيناقشان "الاحتياجات الملحة" لأوكرانيا. ويأتي ذلك في الوقت الذي يتطلع فيه البيت الأبيض إلى التوصل لاتفاق مع الكونجرس لتقديم مساعدات عسكرية ل أوكرانيا وإسرائيل.

وذكر مكتب زيلينسكي عبر تطبيق تيليجرام أن الرئيس الأوكراني سيصل إلى واشنطن يوم الاثنين وسيلتقي مع بايدن خلال زيارة عمل ستشمل "سلسلة من الاجتماعات والمباحثات".

وقال مساعد بقيادة مجلس الشيوخ اليوم الأحد إن زيلينسكي تمت دعوته أيضا لإلقاء كلمة أمام أعضاء المجلس يوم الثلاثاء الساعة التاسعة صباحا بتوقيت شرق الولايات المتحدة (1400 بتوقيت جرينتش) في الكابيتول.

وذكر مكتب زيلينسكي أن من المواضيع الرئيسية التي سيتناولها الرئيس خلال زيارته، التعاون الدفاعي بين الولايات المتحدة وأوكرانيا، "لا سيما من خلال المشاريع المشتركة لإنتاج الأسلحة وأنظمة الدفاع الجوي، بالإضافة إلى تنسيق الجهود بين بلدينا في العام المقبل".

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2