انتخابات الرئاسة.. علم مصر يجمع المواطنين ويزين المشهد الانتخابي بالجيزة

انتخابات الرئاسة.. علم مصر يجمع المواطنين ويزين المشهد الانتخابي بالجيزةالانتخابات الرئاسية 2024

محافظات11-12-2023 | 11:44

"عيشوا كراما تحت ظل العلم".. هكذا يمكن وصف حال الناخبين من أحياء الهرم و العمرانية و الطالبية بمحافظة الجيزة، المصطفين بأعداد كثيفة لليوم الثاني على التوالي أمام اللجان للإدلاء بأصواتهم في الانتخابات الرئاسية 2024 لاختيار رئيس البلاد لقيادة سفينة الوطن خلال السنوات الست المقبلة.

تصدر علم مصر المشهد الانتخابي مرافقا جميع فئات المواطنين من الشباب والسيدات وكبار السن وذوي الهمم وحتى الأطفال ممن ليس لهم حق الانتخاب لكن يبقى حقهم الأصيل في مشاهدة عرس ديمقراطي يسطره آباؤهم وأمهاتهم سعيا للحفاظ على مكتسبات الوطن ورغبة في مواصلة مسيرة الأمن والأمان.

ولليوم الثاني على التوالي ، رصد مندوب وكالة أنباء الشرق الأوسط ، مجموعات الشباب الذين أدركوا أن المستقبل لهم فاصطفوا في طوابير ممتدة منذ الصباح الباكر والسيدات اللائي أيقن أنهن مدرسة لتعليم الوطنية وغرس الانتماء لدى أبنائهن فوقفن وقفة مشرفة في مشهد ينم عن وعي حقيقي إلى جانب المسنين الذين أرادوا أن يخلّفوا وراءهم وطنا يأمنون فيه على ذويهم فلم يتخلفوا عن نداء الواجب.

وفي حديثهم لوكالة أنباء الشرق الأوسط ، أبدى عدد كبير من الناخبين سعادتهم للمشاركة في هذا العرس الديمقراطي المشهود، مشيرين إلى أنهم حرصوا على التواجد مبكرا أمام اللجان ردا لجميل الوطن عليهم ورغبة في تسطير صفحة جديدة من صفحات الوطن المضيئة.

وأبرز الناخبون حرصهم كذلك على القدوم إلى اللجان حاملين علم مصر في يد وممسكين بأطفالهم في اليد الأخرى لغرس روح الانتماء لدى الصغار سعيا لتنشئة جيل قادر على تحمل أمانة هذا الوطن في المستقبل.

وأكد الناخبون أن مشاركتهم في هذا العرس الديمقراطي هي أقوى رسالة واضحة للجميع بوعي الشعب المصري في أهمية أمن واستقرار الدولة المصرية والحرص على استمرار مسيرة البناء والتنمية في كافة المجالات والانطلاق نحو الجمهورية الجديدة.

وأشاروا إلى أن المشاركة في الانتخابات الرئاسية كذلك تأتي تأكيدا لفكرة الوعي بأهميتها خاصة في ظل الظرف الدقيق والمرحلة المفصلية والتحديات الخارجية المحدقة بالوطن والتي تستدعي أن يكون الجميع على قلب رجل واحد لمواجهتها ودرء كل ما من شأنه تعكير صفو الوطن.

وتتواصل لليوم الثاني عملية التصويت في الانتخابات الرئاسية 2024 والتي يتنافس فيها أربعة مرشحين، هم: المرشح عبدالفتاح السيسي (رمز النجمة)، والمرشح فريد زهران (رمز الشمس)، والمرشح عبدالسند يمامة (رمز النخلة)، والمرشح حازم عمر (رمز السلم).
وتجرى انتخابات الرئاسة 2024 تحت إشراف قضائي كامل، حيث أعلنت الهيئة الوطنية للانتخابات أن 15 ألف قاض من مختلف الجهات والهيئات القضائية، يتولون الإشراف على الانتخابات الرئاسية داخل البلاد، ما بين رؤساء لجان فرعية أو لجان حفظ، وأن عدد المقار الانتخابية يبلغ 9376 مركزًا انتخابيًا تضم 11 ألفا و631 لجنة اقتراع.

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2