" أرض الفيروز" تلبى نداء الوطن ومشاركة كثيفة من المواطنين في الانتخابات الرئاسية

" أرض الفيروز"  تلبى نداء الوطن ومشاركة كثيفة من المواطنين في الانتخابات الرئاسيةالانتخابات الرئاسية

محافظات12-12-2023 | 12:42

سطر أهالي محافظة شمال سيناء، ملحمة جديدة، بمشاركتهم الواسعة في الانتخابات الرئاسية 2024، وتوافدوا فى اليوم الثالث على لجان الاقتراع في كل شبر من "أرض الفيروز"حرصا منهم على الإدلاء بأصواتهم، ورد الجميل للدولة المصرية، التي أولت سيناء اهتمامًا شديدًا، وقضت مشروعات التنمية فيها على الإرهاب.

قد تكون صورة ‏‏‏‏٨‏ أشخاص‏، و‏حشد‏‏ و‏نص‏‏

وتعد المشاركة الواسعة لأهالي سيناء في الانتخابات الرئاسية، شهادة نجاح جديدة للدولة المصرية والقيادة السياسية، في مكافحة الإرهاب، وأن أرض الفيروز التي طالما عانت على مدار عقود من الإهمال على كافة المستويات، تجني الآن ثمار التنمية.

قد تكون صورة ‏‏‏‏٩‏ أشخاص‏، و‏حشد‏‏ و‏نص‏‏

كما قدم أهالي سيناء بمشاركتهم الإيجابية والواسعة في الانتخابات الرئاسية، رسالة إلى العالم أجمع في دعم الرؤية الوطنية المصرية، والتي تأتي في إطار استقرار الأوضاع الأمنية، بعد تضحيات كبيرة بالدم والمال، قدمت فيها الدولة المصرية الشهداء والمصابين، كما تكلفت الحرب على الإرهاب مبالغ طائلة، وذلك حتى تصل سيناء لتلك المرحلة الأمنة .

قد تكون صورة ‏‏‏‏٧‏ أشخاص‏، و‏حشد‏‏ و‏نص‏‏

وتجرى الانتخابات الرئاسية 2024 ، داخل مصر ، لمدة ثلاثة أيام وفقًا للجدول الزمني المقرر من الهيئة الوطنية للانتخابات، والتي بدأت من الأحد الماضي وتنتهي اليوم الثلاثاء، ويبلغ عدد لجان الاقتراع الفرعية التي يدلي أمامها المواطنون بأصواتهم 11 ألفا و631 لجنة بداخل 9376 مركزا انتخابيا، ويبدأ التصويت من الساعة التاسعة صباحاً حتى التاسعة مساءً.

وقالت الهيئة الوطنية للانتخابات، إن حوالي 15 ألف قاض من مختلف الجهات والهيئات القضائية، يتولون الإشراف على الانتخابات الرئاسية، وأن هناك 14 منظمة دولية تشارك في أعمال متابعة الانتخابات الرئاسية، وعدد المتابعين الذين صدرت لهم تصاريح المتابعة بلغ 220 متابعاً، إلى جانب تسجيل 62 منظمة مجتمع مدني محلية، وقد صدرت التصاريح لـ22 ألفا و340 متابعاً لها.

وأشارت الهيئة إلى أن المتابعة الإعلامية للانتخابات الرئاسية تضم 528 متابعا دوليا عن 115 وسيلة إعلامية وصحفية، إلى جانب 70 وسيلة إعلامية وصحفية محلية صدرت تصاريح لـ 4218 صحفيا وإعلاميا لها.

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2