محافظ جنوب سيناء يتفقد مشروع إنشاء 60 منزلا بدويا

محافظ جنوب سيناء يتفقد مشروع إنشاء 60 منزلا بدوياجانب من جولة المحافظ

محافظات13-12-2023 | 20:21

افتتح محافظ جنوب سيناء الدكتور خالد فودة ورئيس الجهاز المركزى للتعمير المهندس محمود نصار، ورئيس الجهاز التنفيذى لتعمير سيناء المهندس وائل مصطفى ورئيس منطقتي تعمير جنوب و شمال سيناء المهندس ناجى إبراهيم معصرة زيت زيتون بمنطقة سهل القاع بطور سيناء، والمقامة على مساحة 425 مترا مربعا بطاقة إنتاجية 600 كيلو فى الساعة، وبتكلفة إجمالية 9.7 مليون جنيه.

وقال المحافظ في تصريح، اليوم الأربعاء إن تشغيل المعصرة يساعد كثيرًا في تيسير تقديم الخدمة للمواطنين والمزارعين الذين يهتموا بالحصول على زيت الزيتون الذي يجرى عصره على البارد لما له من الفوائد الجمة، حيث يحتوى على نسبة عالية من السعرات الحرارية، وهو أيضاً غني بالدهون غير المشبعة المفيدة للصحة.

كما تفقد محافظ جنوب سيناء ومرافقيه مشروع إنشاء 60 منزلا بدويا بقرية الوادي التابع لمدينة طور سيناء بتكلفة 49 مليون جنيه.

وقال المحافظ، إن سيناء تشهد مشروعات كبيرة ويتم العمل باستمرار على استصلاح الأراضي وإنشاء مشروعات لتوفير المنتجات بأسعار مخفضة للأهالي ومنها مشروع معصرة الزيتون والتي تساهم في زيادة قيمة منتجات الأهالي وخاصة أن سيناء تتميز بزراعة الزيتون.

ومن جانبه أوضح رئيس الجهاز المركزي للتعمير، أن جهاز التعمير حريص على إنشاء مشروعات تنموية في مختلف المحافظة ومنها المزارع النموذجية ومعاصر الزيتون والتي توفر للأهالي إمكانية عصر منتجاتهم بسعر رمزي وبيعها في الأسواق وفتح فرص عمل للشباب.

أضف تعليق