وزير خارجية بيلاروسيا : التجارة الثنائية مع روسيا وصلت لمستويات قياسية خلال 2023

وزير خارجية بيلاروسيا : التجارة الثنائية مع روسيا وصلت لمستويات قياسية خلال 2023زير خارجية بيلاروسيا سيرجي ألينيك

عرب وعالم15-12-2023 | 13:37

قال وزير خارجية بيلا روسيا سيرجي ألينيك ، إن "التجارة البيلاروسية الروسية يتوقع أن تكون وصلت إلى مستويات قياسية خلال العام الجاري 2023".

وأكد ألينيك في اجتماع مشترك لمجموعات وزارتي خارجية بيلا روسيا و روسيا في موسكو، وفقا لوكالة أنباء "بيلتا" البيلاروسية، أن البلدين واصلتا تعزيز علاقات التحالف والشراكة الاستراتيجية في مواجهة الضغوط الخارجية غير المسبوقة، مما يضمن زيادة وتيرة التفاعل الثنائي.

وتابع وزير خارجية بيلاروسيا :"إن ذلك يتجلى في الاتصالات المنتظمة على أعلى المستويات، والتعاون المكثف بين البرلمانات، وبين القطاعات والأقاليم".

وفيما يتعلق بالجانب الاقتصادي للتفاعل بين بيلا روسيا و روسيا ، أوضح أنه تم اتخاذ تدابير مشتركة مهمة لتحسين استدامة اقتصاديات البلدين، مشيرا "إذا استمرت حركة التجارة الحالية، فإننا نتوقع أن نصل إلى مستوى قياسي جديد هذا العام".

ولفت إلى ان بيلا روسيا و روسيا قامتا بتكثيف التفاعل بشكل كبير ليس في إطار الدولة الاتحادية فحسب، بل أيضًا في إطار هياكل التكامل الأخرى مثل الاتحاد الأوروبي والاتحاد الاقتصادي الأوراسي، ورابطة الدول المستقلة ومنظمة معاهدة الأمن الجماعي.

وأكد وزير خارجية بيلا روسيا إن اعتماد وتنفيذ الاتفاقيات الثنائية سيؤدي إلى نتائج ملموسة في تحسين مستويات معيشة مواطنينا وتعزيز الإمكانات الاقتصادية ل بيلا روسيا و روسيا وإمكاناتنا الاقتصادية المشتركة.

وأضاف وزير خارجية بيلا روسيا "أن التوقيع المرتقب على برنامج العمل المنسق لفترة ثلاث سنوات جديدة سيساعدنا على مزيد من التعاون بيننا".

أضف تعليق

وكلاء الخراب

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2