واشنطن توافق على بيع أسلحة بقيمة 300 مليون دولار لـ تايوان

واشنطن توافق على بيع أسلحة بقيمة 300 مليون دولار لـ تايوانالدعم العسكري الأمريكي لتايوان

عرب وعالم16-12-2023 | 13:03

ذكرت صحيفة "فوكس تايوان التايوانية" أن الحكومة الأمريكية وافقت على بيع أسلحة بقيمة 300 مليون دولار لتايوان.

وذكرت الصحيفة، اليوم السبت، أن الحكومة الأمريكية أعلنت أمس أنها أخطرت الكونجرس بقرارها بيع معدات اتصالات تكميلية وأجهزة أخرى تساعد في إدارة المعلومات التكتيكية، مضيفة أن الولايات المتحدة ستزود تايوان بمساعدات تقنية.

وقالت الحكومة، إن الدعم المقترح سيساعد على تحسين إمكانات القيادة والتحكم لقوات تايوان، كما سيعزز إمكاناتها لمواجهة "التهديدات الحالية والمستقبلية".

وسيتطلب تنفيذ صفقة بيع الأسلحة ما يقدر بنحو 26 فردا حكوميا أمريكيا لتقديم الدعم التقني والهندسي.

وتهدف هذه الخطوة على ما يبدو إلى إظهار التزام الحكومة الأمريكية بأمن تايوان قبيل إجراء الانتخابات الرئاسية في الجزيرة في الـ13 من يناير المقبل.

ومن جانبها، أعربت وزارة الخارجية التايوانية عن امتنانها للولايات المتحدة لاستمرارها في توفير المواد الدفاعية بموجب "قانون العلاقات مع تايوان" أو "الضمانات الستة لتايوان"، التي تعد أساس السلام والاستقرار الإقليميين في مواجهة الصين العدوانية المتزايدة، على حد وصفها.

وقالت وزارة الدفاع التايوانية، إن نظام المبيعات العسكرية الأجنبية سيمكنها من الحفاظ على قدرات القيادة والسيطرة والاتصالات وأجهزة الكمبيوتر والاستخبارات والمراقبة والاستطلاع، الأمر الذي من شأنه أن يساعد في تعزيز تقديرها للحالة العسكرية في ساحة المعركة.

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2